اعلان

مواطنو "أبو رديس" يشتكون من انتشار القمامة في الشوارع(صور)

اشتكى أهالي حي السلام بمدينة أبو رديس في محافظة جنوب سيناء، من انتشار القمامة في الشوارع الرئيسية والفرعية بالحي، مما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض وخاصة مع حلول فصل الصيف.

قال مصطفى أحمد شوقي، أحد مواطني حي السلام، إن القمامة تنتشر في جميع شوارع الحي وجميع صناديق القمامة متهالكة وينبعث من القمامة روائح كريهة وخاصة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، مضيفا: "يرضى ربنا اللى إحنا عايشين فيه ده؟ الزبالة في كل مكان في حي السلام ومفيش صندوق زبالة مقفول نرمي فيه وإحنا في الصيف والجو حر وأولادنا بيلعبوا في الشارع وبنسأل المرض بيجي إزاى ومن منين" مطالبا رئيس المدينة بالاهتمام بنظافة الحي وضرورة تواجد سيارات نقل القمامة لرفعها بشكل يومي حتى لا تنبعث هذه الروائح الكريهة.

وقال هاني السيد، أحد قاطني المنطقة، إن القمامة انتشرت في الشوارع بسبب توقف سيارات القمامة الخاصة بمجلس المدينة عن رفعها من الشوارع فضلا عن امتلاء الصناديق ونبش القطط والكلاب لأكياس القمامة الملقاة على الأرض، مطالبا بضرورة رفعها من الشوارع والاهتمام بالنظافة خلال شهر رمضان خاصة أن انتشار القمامة بهذه الطريقة سيتسبب في كثير من المشكلات الصحية للمواطنين.

ومن جانبه، قال أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة أبو رديس، إنه سيتم تدشين حملة لرفع جميع المخالفات والقمامة بالحي مع التأكيد على توجه سيارات رفع القمامة بشكل يومي لجميع أحياء المدينة، مشيرا إلى أنه لا يوجد بالمجلس سوى عدد 6 عمال نظافة فقط ويقوموا بعملهم باستمرار، مناشدا المواطنين بالتعاون ووضع القمامة في الصناديق لحين مرور الحملة لرفعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية