اعلان

"التعليم والداخلية" تنظمان الحفل الختامي لمسابقة رفع الوعي المروري (صور)

نظمت وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية، اليوم الخميس، الحفل الختامي لمسابقة رفع الوعي المروري والأمني والسلوكيات المرورية الإيجابية لدى أطفال الروضة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي، باتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة.

جاء ذلك بحضور اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء خالد حمدى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء مجدى الشلقانى نائب رئيس قطاع الشرطة المتخصصة، واللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي ورياض الأطفال، والأستاذ محمد حلمى مدير عام الإدارة العامة لرياض الاطفال، وعدد من القيادات التعليمية.

اقرأ المزيد.. وزير التعليم يعلن تأجيل تعريب المدارس التجريبية

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام إن هذه المسابقة تأتى فى إطار التنسيق والتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفنى والداخلية فى ضوء البرتوكول الموقع بين الوزارتين واعترافًا بفضل رجال الشرطة وغرسًا للسلوكيات الإيجابية المختلفة والمرتبطة بـرفع الوعى المرورى والأمني والسلوكيات المرورية الإيجابية لدى أطفال الروضة.

وفى كلمته، نقل الدجوى تحيات وتقدير اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ووجه الشكر للقائمين على هذه المسابقة، والتى تأتى فى إطار التعاون المستمر بين وزارتى التربية والتعليم والداخلية لغرس روح الولاء والانتماء والمواطنة فى نفوس أبنائنا الطلاب.

ومن جهته أشار حسن إلى أن قضية التوعية المرورية من أهم القضايا السكانية فى مصر خاصة أن الإحصاءات الرسمية تشير إلى ارتفاع معدلات حوادث الطرق وما تخلفه من نتائج تؤثر سلبًا على الحالة الاقتصادية والبيئية والصحية للمجتمع.

تضمن الحفل معرضًا اشتمل على أعمال فنية للتلاميذ المشاركين في المسابقة، حيث أثنى الحضور على الجهد المبذول فيها والذى ينم عن وعى وإدراك التلاميذ بالمرور ودور الشرطة فى خدمة الوطن، وشعورهم بالولاء والانتماء.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات منها: فيلم رسوم متحركة لتوعية التلاميذ بدور النجدة فى مساعدة الجمهور، وفقرات استعراضية لتلاميذ مدرسة الشهيد النقيب رامى محمد الجنجيهى عن الالتزام بقواعد المرور ومبادرة "خليك زى آدم " عن التوعية بالحفاظ على نظافة الوطن.

كما تضمن الحفل فيلم تسجيلي عن المدينة المرورية للأطفال، وفيلمًأ آخر عن الشهيد رامى محمد الجنجيهى الذى استشهد فى تأمين نقطة حدودية برفح، كما تم عرض بعض الأعمال الفائزة لقصص الشهداء ومنها الشهيد العقيد تامر شاهين، والشهيدة عريف شرطة أسماء الخرادلى.

وأثناء الحفل تم تكريم قيادات الداخلية والتربية والتعليم وكذا المديريات الفائزة، بالإضافة إلى تكريم الأعمال المتميزة فى تقديم قصص الشهداء، وتقديم درع الشرطة لكل روضة فائزة فى كل محافظة، وكذا الهدايا التذكارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا