اعلان

محافظ الدقهلية يقرر غلق معمل مخللات بالمنصورة

جانب من الحملة

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، غلق معمل مخللات بقرية ميت مزاح مركز المنصورة، لإدارته وتشغيله بدون ترخيص، بالإضافة إلى وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية.

جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه تم ضبط 63.400 طن مخللات مجهولة المصدر وبدون بيانات وغير صالحه للاستهلاك الآدمي بالمعمل المشار اليه، ضبط 2طن ملح، موجهاً بسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات وسرعة إحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شئونها، ومتابعة تصرفات النيابة في هذا الشأن.

وكلف الشعراوي، وكيل وزارة الصحة، تحرير المحاضر اللازمة وإحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شؤنها في ومتابعة تصرفات النيابة في هذا الشأن.

ووجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة المنصورة، للتنسيق مع مديرية القوى العاملة قطاع الأمن الصناعي، لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمعمل، موضحاً بأنه تم ضبط 700 كيلو جرام زيتون مصبوغ بصبغة غير معلومة داخل المعمل المذكور.

وشدد محافظ الدقهلية، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم، والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة، وخاصة خلال شهر رمضان المعظم للعمل الجاد والحاسم في تطبيق القانون لردع المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً