اعلان
اعلان

"جهنم الله على الأرض".. سيناريو مفصل لنهاية العالم وتوقيته.. علماء بولنديون: الشمس ستبتلع كوكب عطارد والزهرة والأرض

كتب : سها صلاح

ضع علماء فلك من جامعة كوبرنيكوس البولندية سيناريو مفصلا لنهاية العالم، حيث توصلوا إلى أن عمر الشمس الآن 8 مليارات سنة، وهذا ما يقارب نصف عمرها (أي أنها سوف تبقى 8 مليارات سنة أخرى).

هكذا تشع الشمس طالما يحدث تفاعل حراري نووي، يتم فيه تحويل الهيدروجين إلى هيليوم، ومع ذلك، بمجرد أن ينتهي الهيدروجين في نواة النجم، ستبدأ الشمس بالتضخم بسرعة. ونتيجة لهذه العملية، ستتضخم الشمس بمقدار 200 مرة، وبذلك ستبتلع كوكب عطارد والزهرة والأرض.

ووفقا للعلماء، يمكن أن يحدث هذا السيناريو بعد خمسة مليارات سنة. بالإضافة إلى ذلك، وجد العلماء أنه بعد مليار سنة لن تكون الشمس ضمن النظام الشمسي، مما سيؤدي إلى تبخر جميع المحيطات وتحول كوكب الأرض إلى صحراء قاحلة لا يوجد عليها أي شكل من أشكال الحياة، وفقا لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية.

ووفقا للدراسة، ستمر الشمس بمرحلة "العملاق الأحمر" وتبدأ في إطلاق الغازات والغبار في الفضاء، الذي سيؤدي إلى تشكيل "سديم كوكبي" (عبارة عن غيمة مكونة من غاز الهيدروجين والغبار والبلازما) في مركز النظام الشمسي، بينما نواة الشمس ستصبح "قزم أبيض" بحجم كوكب الأرض.

"جهنم الحمراء"

الحقيقة هي أنه منذ بعض الوقت، اكتشف العلماء أن لمعان الشمس لمدة 1 مليار سنة بنسبة 10%، وهذا يكفي لترتيب جحيم النار على الأرض بدون أي شياطين ومقالي ساخنة.

في غضون مليار عام ، لن تعود الأرض تدخل منطقة نظامنا الشمسي. الآن هي في حدود 0،95-1،37 وحدة فلكية (ما يسمى المسافة من الشمس إلى الأرض.) وبليون سنة على الأرض سوف يأتي جحيم حقيقي: بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري سوف تتبخر المحيطات وسوف الكوكب يتحول إلى صحراء هامدة، ولكن في منطقة يعيش ضرب المريخ، ولهذا السبب من المهم جدا للناس لخلق التكنولوجيا لاستعمار الكوكب الأحمر.

بالمناسبة ، فإن احتمال وقوع كارثة ليس بعيدًا، الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل حوالي 4 مليون سنة، مما يعني أن الكائنات الحية تركت حوالي 1/5 من الفترة المخصصة لهم، ثم لا "كتاب أحمر" لن يساعد.

السبيل الوحيد للخروج للبشرية هي انتقال من النظام الشمسي، وذلك لأن من الوقت الشمس سوف تصبح عملاقا أحمر (5000000000 عاما)، وحتى على المريخ سوف تكون ساخنة جدا.

سوف تنتقل المنطقة المأهولة إلى مساحة من 49 إلى 70 وحدة فلكية، حتى نبتون سيكون غير مناسب للحياة، وستكون الأجسام السماوية الوحيدة المأهولة بالسكان هي الكواكب القزمة مثل بلوتو أو إيريس .

"عين الله"

بمرور مرحلة العملاق الأحمر ، ستبدأ الشمس بإلقاء كتل ضخمة من الغاز في الفضاء الخارجيوالغبار. ونتيجة لذلك ، سيتم تشكيل سديم كوكبي من الغلاف الخارجي للنجم في وسط النظام الشمسي ، وسوف يصبح القلب الشمسي "قزم أبيض" - وهو كائن كثيف وساخن جدًا بحجم الأرض.

اليوم ، ما تبقى من بيت الفضاء لدينا يمكن ملاحظته بالفعل في السماء. وهو ما يكفي لتوجيه التلسكوب نحو أقرب سديم كوكبي من الحلزون ، وهو يقع على مسافة 650 سنة ضوئية من الشمس. لظهوره المميز ، يدعى عين الله، عندما لا نكون كذلك ، سيكون لدى الله عين واحدة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً