اعلان

قصف الجولان.. الجيش الإسرائيلي: إيران لا تزال قادرة على قصفنا من سوريا

كتب : وكالات

لمح الجيش الإسرائيلي إلى إحتمال مواصلة العمل العسكري ضد إيران، قائلا إن القوات الإيرانية في سوريا لا تزال قادرة على إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن ضابط رفيع في سلاح الجو الإسرائيلي قوله اليوم الخميس إن إيران لا تزال تملك قدرات بعيدة المدى لضرب إسرائيل رغم أن "كل الأهداف المقصودة أصيبت ودمرت" خلال الهجوم في ليلة الخميس.

وأضاف الضابط الإسرائيلي أن العشرات من المواقع والأهداف التابعة لقوات فيلق القدس الإيراني في سوريا، بما فيها منصات إطلاق صواريخ، دمرت خلال ساعة ونصف الساعة الفترة التي استغرقتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

وقال: "رغم أن الهجوم الإيراني لم ينجح، إلا أنه شكل واقعة خطرة.. سنواصل العمل ضد إيران على الأراضي السورية، فقد ضربنا سوريا بقوة الليلة الماضية وإني متأكد من أنهم أدركوا أن إسرائيل لن تقبل أي شيء من هذا القبيل".

وهدد المسؤول بضرب القوات السورية في حال تدخلت في العملية الإسرائيلية ضد إيران.

وأضاف: "الدافع الإيراني لنشر أنظمة دفاع جوي إلى سوريا لا يزال موجودا وسنعالجه.. نحن في المرحلة التالية، لكننا لا نعرف ما هو التالي، فإننا نستعد لكل السيناريوهات المتعلقة بإيران في سوريا، وكذلك حزب الله في لبنان، وبالطبع ما يحدث في الجنوب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً