اعلان

"دوري أبطال أوروبا".. ريال مدريد المحتكر والكرة الأسبانية تسيطر بقوة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد مباراة ريال مدريد وليفربول التي تجمعهما بمدينة كييف الأوكرانية، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول:-

من المحدد ان تنطلق المباراة الكبيرة بين الفريقين يوم 26 من شهر مايو المقبل، الموافق يوم السبت في تمام الساعة التاسعة الإ ربع مساء بتوقيت مصر، العاشرة الإ ربع بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضا: تقرير.. الحظ لا يبتسم لصلاح في مبارياته أمام الأندية الأسبانية

تعتبر بطولة الشامبيونزليج حلم لأي لاعب في العالم حيث أنها تعتبر البطولة الثانية المفضلة والقوية بعد مسابقة كأس العالم، ومما لاشك فيه أن الحصول علي دوري الأبطال يعتبر إنجاز كبير لأي فريق أوروبي، ففريق مثل ريال مدريد الأسباني اكتسب شهرة واسعة بسبب هذه البطولة الكبري حيث فاز بها في 12 مناسبة من قبل ومن الممكن بنسبة كبيرة زيادة هذا الرقم أخر الشهر أمام ليفربول بنهائي الكأس ذو الاذنين.

وعلي مدار التاريخ فازت العديد من الأندية الأوروبية بهذه البطولة وعرفت بعض الأندية شهرتها ونجومتها عن طريقها مثل بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الأسباني ومانشستر يونايتد وإيه سي ميلان الإيطالي وغيرهم.

ومع إقتراب النهائي الكبير المنتظر بين الريال والليفر بنهائي الشامبيونزليج يتقاسم المشجعون حول تشجيع الفريقين، فبعض المشجعين سيشجعون الملكي فريقهم المفضل والبعض الأخر سيذهبون لتشجيع الحمر الذين يأملون تحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخ النادي العريق.

ولكن مايهمنا نحن كمصريين وعرب هو الفرعون المصري محمد صلاح نجم الريدز الذي يقدم موسم ولا أروع مع الحمر، حيث بخلاف أنه من العناصر والأعمدة الرئيسية في وصول الليفر لنهائي الأبطال فقد نجح صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين، كما أصبح النجم الملقب بالعالمي علي بعد أيام قليلة للتتويج رسميا بلقب هداف الدوري الإنجليزي عن جدارة واستحقاق، حيث يتصدر مومو جدول ترتيب الهدافين برصيد 31 هدف وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر، مع العلم أنه لم يتبقي الإ جولة واحدة فقط في البريمرليج، ويعتبر فوز صلاح بأبطال أوروبا إنجاز غير مسبوق للكرة المصرية.

اقرأ ايضا: رسميا.. محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم

وبمناسبة إقتراب موعد النهائي الكبير يرصد أهل مصر أبطال أخر 5 نسخ من الشامبيونزليج:

1- بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا 2013

تعتبر سنة 2013 هو عام تاريخي بالنسبة لفريق بايرن ميونخ وجماهيره وعشاقه في كل مكان، حيث نجح العملاق البافاري في الفوز بكل شيئ تقريبا في هذه السنة، حيث بلغ حجم بطولات البايرن في هذا العام 5 بطولات مابين دوري وكاس وأبطال أوروبا.

وفي هذا العام كان نهائي أبطال أوروبا يجمع بين القطبين الالمانين بايرن ميونخ وبروسيا دروتموند علي ملعب الويمبلي بإنجلترا، ونجح العملاق البافاري في الفوز بهدفين مقابل هدف والتتويج بالشامبيونزليج للمرة الخامسة في تاريخه.

جدير بالذكر أن هذه البطولة تعتبر الأخيرة للعملاق الألماني في بطولة الشامبيونزليج، حيث لم ينجح بعد ذلك في اي مناسبة في التتويج بها.

2- ريال مدريد بطل الشامبيونزليج 2014

علي مدار 12 عام ظل مشجعي الريال في كل مكان يسألون سؤال واحد فقط وتمنوا أن يجدوا له إجابة وهو متي يرجع فريق ريال مدريد للفوز بأبطال أوروبا من جديد؟ متي تأتي البطولة العاشرة للميرينجي؟

وبالفعل إقترب الحلم في عام 2014 عندما تأهل الريال لنهائي الشامبيونزليج أمام نظيره أتليتكو مدريد وتقابل الفريقان علي ملعب دا لوز بلشبونة في البرتغال.

اقرأ أيضا: هدافي الدوريات الأوروبية.. ميسي في الصدارة وصلاح اقترب من كتابة التاريخ والإيطالي الأمتع في كل شئ

وتقدم أتليتكو مدريد في اللقاء بالشوط الاول مما صعب المهمة علي لاعبي الملكي في الفوز باللقب، حيث ظل مشجعي الريال علي أعصابهم إلي الدقيقة 93 عندما جاء الخلاص علي يد المدافع الأسباني سيرجيو راموس من رأسية رائعة هزت شباك الحارس كورتوا، حيث كانت هذه اللقطة بداية تاريخ كبير ومجيد للفريق الملكي الذي نجح في النهاية في حصد اللقب والفوز بأربعة اهداف مقابل هدف.

3- برشلونة بطل الشامبيونزليج عام 2015

نجح فريق برشلونة الأسباني في مواصلة نجاح الكرة الأسبانية وحصد الكأس ذو الأذنين عام 2015 أمام نظيره يوفنتوس الإيطالي علي ملعب الملعب الأوليمبي ببرلين، حيث فاز بنتيجة (3/1) في النهائي الكبير ونجح في حصد اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

4- ريال مدريد بطل أوروبا عام 2016

وتتكرر الأحداث مرة أخري بين الريال وأتليتكو مدريد عام 2016 في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب سان سيرو بإيطاليا، حيث هذه المرة يختلف الملعب فقط عن نهائي عام 2014.

ونجح الملكي في مواصلة نجاحاته وحصد لقب الشامبيونزليج في النهاية للمرة الثانية أمام الروخيبلانكوس والمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث انتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ولكن الحظ ابتسم للميرينجي في ركلات الترجيح الذي أنصفته ومهدت الطريق لمولد مدير فني كبير في المستقبل هو الفرنسي زين الدين زيدان.

اقرأ أيضا: اليوم.. الأهلي يلتقي أياكس الهولندي في اعتزال حسام غالي

5- ريال مدريد بطل أوروبا عام 2017

وتستمر النجاحات والإنجازات للفريق الملكي في أخر 4 سنوات، حيث نجح مرة أخري في التتويج بلقب الشامبيونزليج العام الماضي ولكن هذه ليس أمام أتليتكو مدريد وتستمر النجاحات والإنجازات للفريق الملكي في أخر 4 سنوات، حيث نجح مرة أخري في التتويج بلقب الشامبيونزليج العام الماضي ولكن هذه ليس أمام أتليتكو مدريد وإنما أمام يوفنتوس الإيطالي الذي يدربه ماسيميليانو أليجري، ولكن نجح زيدان في التتويج بثاني ألقابه في دوري الأبطال، حيث فاز في النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف علي ملعب الألفة بكارديف في ويلز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات