اعلان

قبل النهائي المنتظر محمد صلاح يتفوق علي معظم لاعبي ريال مدريد هذا الموسم (تقرير)

لاحديث يدور في الشارع المصري الإ أن النهائي الكبير المنتظر بين ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المتألق محمد صلاح ونظيره ريال مدريد الأسباني، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيقام اللقاء الكبير يوم 26 من شهر مايو المقبل الموافق يوم السبت في تمام الساعة التاسعة الإ ربع بتوقيت مصر، العاشرة الإ ربع بتوقيت مكة المكرمة بمدينة كييف الأوكرانية.

اقرأ أيضا: "دوري أبطال أوروبا".. ريال مدريد المحتكر والكرة الأسبانية تسيطر بقوة

ولكن مايهمنا نحن كمصريين وعرب هو الفرعون المصري محمد صلاح نجم الريدز الذي يقدم موسم ولا أروع مع الحمر، حيث بخلاف أنه من العناصر والأعمدة الرئيسية في وصول الليفر لنهائي الأبطال فقد نجح صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين، كما أصبح النجم الملقب بالعالمي علي بعد أيام قليلة للتتويج رسميا بلقب هداف الدوري الإنجليزي عن جدارة واستحقاق، حيث يتصدر مومو جدول ترتيب الهدافين برصيد 31 هدف وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر، مع العلم أنه لم يتبقي الإ جولة واحدة فقط في البريمرليج، ويعتبر فوز صلاح بأبطال أوروبا إنجاز غير مسبوق للكرة المصرية.

ونتيجة لهذا يرصد أهل مصر مقارنة بين محمد صلاح وبعض لاعبي ريال مدريد هذا الموسم تؤكد تفوق الفرعون المصري قبل النهائي المرتقب:

1- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)

يعتبر هذا العام بالنسبة لصلاح عام تاريخي حيث أصبح حديث الصحف العالمية بشكل عام والإنجليزية والمصرية والعربية بشكل خاص بعد ماقدمه من أداء ممتاز مع ليفربول هذا الموسم سواء علي المستوي المحلي أو الأوروبي.

وشارك محمد صلاح هذا الموسم في 50 مباراة بكل البطولات منذ قدومه خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، ونجح في تسجيل 43 هدف وصناعة 15 هدف.

اقرأ أيضا: أول تعليق من محمد صلاح بشأن رحيله عن ليفربول لصالح ريال مدريد

علي مستوي البريمرليج، لعب صلاح 35 لقاء مع الريدز هذا الموسم نجح في إحراز 31 هدف وصناعة 10 أهداف، حيث يعتبر هداف المسابقة حتي الأن.

علي مستوي الشامبيونزليج، شارك العالمي في 14 مباراة مع الليفر ونجح في تسجيل 11 هدف كما قام بصناعة 5 أهداف.

وبخلاف كل ماسبق نجح محمد صلاح في الحصول علي أفضل لاعب بالشهر في الفريق الإنجليزي 7 مرات في رقم قياسي للفريق بجانب حصوله علي جائزة لاعب الشهر بالبريمرليج 3 مرات هذا الموسم في نوفمبر وفبراير ومارس.

2- جاريث بيل (ريال مدريد)

يعيش اللاعب الويلزي جاريث بيل حالة فنية سيئة منذ سنتين تقريبا مع فريق ريال مدريد، حيث لم يقدم المردود المتوقع منه والأداء الذي كان يقدمه مع فريق توتنهام قبل الرحيل لصفوف الملكي، مما خرجت بعض التقارير لتشير إلي رغبة إدارة الميرينجي في بيع اللاعب خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة وشراء محمد صلاح نجم ليفربول لتعويض رحيله.

وعند المقارنة بين الويلزي جاريث بيل والفرعون المصري محمد صلاح قبل النهائي الكبير نجد تفوق واضح لنجم الريدز، حيث لم يقدم بيل ربع ماقدمه محمد صلاح هذا الموسم.

اقرأ ايضا: تعرف على حكم نهائي كأس مصر

وشارك جاريث بيل هذا الموسم في 36 مباراة بكل البطولات مع الريال، ولم يحرز سوي 16 هدف فقط كما لم يصنع سوي 8 أهداف حتي الأن.

علي مستوي الليجا، لعب بيل 24 مباراة حتي الأن نجح في إحراز 13 هدف ولم يصنع سوي 4 أهداف فقط، أما بالنسبة لبطولة الشامبيونزليج فلم يقدم اللاعب الويلزي شيئ يذكر في هذه النسخة، حيث شارك في 6 لقاءات لم يحرز فيهم سوي هدف وحيد وصناعة هدفين.

3- كريم بنزيما (ريال مدريد)

لم يقدم أيضا اللاعب الفرنسي كريم بنزيما ماكان يطمح به جماهير ريال مدريد هذا الموسم، حيث بالنظر إلي مستوي المهاجمين هاري كين وتشيرو إيموبيلي وليفاندوفسكي هذا الموسم تري جماهير الميرينجي أن بنزيما ليس بالمهاجم الذي يمثل فريق بحجم الريال.

والطبيعي أن نجمنا المصري محمد صلاح يتفوق علي المهاجم الفرنسي بنزيما هذا الموسم في كل شيئ، حيث لعب بنزيما في الدوري الأسباني في 30 لقاء حتي الأن لم يسجل سوي 5 أهداف فقط وهو معدل تهديفي ضعيف جدا بالنسبة لمهاجم يلعب في فريق بحجم الملكي.

اقرأ ايضا: علاء ميهوب: سنتعاقد مع 3 لاعبين جدد وهذه مراكزهم

4- إيسكو (ريال مدريد)

علي الرغم من الثقة الكبيرة لجماهير ريال مدريد في اللاعب الأسباني فرانشيسكو إيسكو والثقة في إمكانياته وقدراته الفنية، الإ أن اللاعب لم يقدم المردود الفني الذي كان منتظر منه هذا الموسم.

حيث تثبت الأرقام والإحصائيات تفوق كبير للاعبنا المصري محمد صلاح علي اللاعب إيسكو الذي شارك هذا الموسم في 28 لقاء بالدوري الأسباني، ولم يحرز سوي 6 أهداف وصناعة مثلهم.

علي مستوي الشامبيونزليج، لم يقدم إيسكو الكثير حيث بالرغم من لعبه في 10 مبارايات الإ أنه لم يحرز أي هدف حتي الأن في ظاهرة عجيبة وغريبة علي عشاق اللاعب الأسباني.

وأخيرا تثبت الأرقام والإحصائيات والجوائز تفوق واضح للفرعون المصري محمد صلاح علي كثير من لاعبي ريال مدريد هذا الموسم، وهو ما يجعل البعض يطمح في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وحرمان الريال من اللقب الثالث علي التوالي.

فهل الأرقام كفيلة بإنهاء لقب الشامبيونزليج لصالح نجمنا المتألق محمد صلاح أم أن شخصية فريق رياللا مدريد قادرة علي إتمام الأمر مثلما سبق في الأعوام الأخيرة؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"