اعلان

قبل رمضان بأيام.. قتلى وجرحى في هجوم على مسجد بجنوب أفريقيا

صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

قالت الشرطة المحلية دخل المهاجمون مسجد في جنوب أفريقيا بعد صلاة الظهر، وطعن ثلاثة أشخاص وتعيين المكان على النار قبل ان يلوذوا بالفرار الخميس، حيث أعرب الناس صدمة في هذا النوع من الهجوم نادرا ما يشاهد في هذا البلد. وتوفي أحد الضحايا في وقت لاحق ، حسبما ذكرت الشرطة.

"إن الدافع وراء الهجوم على الرجال الثلاثة غير معروف في هذه المرحلة ،" قال النقيب نوبيلي غوالا مع الشرطة في مقاطعة كوازولو ناتال لوكالة أسوشيتد برس في بريد إلكتروني.

وذكرت الإذاعة الرسمية في جنوب افريقيا (اس.بي.سي) إن الضحايا الآخرين في حالة حرجة بعد الهجوم الذي وقع في بلدة فيرولام بشرق مدينة ديربان،وأظهرت صور للمشهد رجالا ملطخين يتلقون رعاية طبية على الارض خارج المسجد.

وقالت وسائل اعلام محلية ان ثلاثة مهاجمين ذبحوا حناجر الناس مستشهدا بمستجوب للطوارئ في وحدة التفاعل بجنوب افريقيا،وجاء الهجوم قبيل صيام شهر رمضان الذي يبدأ في 16 مايو.

لم تكن جنوب إفريقيا هدفاً لهجمات المقاتلين من النوع الذي يحدث في بعض البلدان الأفريقية الأخرى.

وقال نيك بايبر وهو مدير في سيجنال ريسك وهي شركة لإدارة المخاطر تركز على افريقيا انه من السابق لاوانه التعليق على ملابسات الهجوم. "نظرا لخطر الإرهاب الأساسي المنخفض في جنوب أفريقيا ، فإن الحوادث من هذا النوع هي ، في المتوسط ​​وبدون أدلة أخرى ، أكثر ارتباطا بالشكاوى الشخصية أو الجماعية من أعمال الإرهاب كما نفهمها" ، كما قال لـ AP في البريد الإلكتروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً