اعلان

ياسر قورة: فكرة تشكيل حزب الوفد لائتلاف برلماني قديمة

ياسر قورة - أرشيفية

قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، اليوم السبت، إن فكرة تشكيل حزب الوفد لائتلاف برلماني ليست بجديدة، حيث كانت هناك نية منذ دور الانعقاد الأول للبرلمان، بشأن ذلك الأمر، لأنه يعد أمر طبيعي أن يتواجد ائتلاف إلى جانب ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، كي يكون هناك رأي ورأي آخر.

وأضاف" قورة"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه لا يوجد برلمان في العالم يدار بشكل أحادي الاتجاه، لكن يجب أن يكون هناك أكثر من رأي لحزب ديمقراطي، وجمهوري، ومعارض، وهكذا، كي تختلف المقاعد ويكون هناك موضوعية، مؤكدًا أنه في حال تحول ائتلاف دعم مصر إلى حزب سياسي، سيتم التعامل معه بمرونة، لأن الوفد عادة يتعامل مع أي كيان سياسي شرعي بشكل راقي.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلي أن فكرة اندماج الأحزاب لا يوجد لها طرح حتي الآن، ولكن هناك مباحثات ومشاورات، لتقارب البرامج والآراء بين الأحزاب، لأن الاندماج لايحدث بين ليلة وضحاها، بل يحتاج وقت كبير، كي يتم التقارب في الآراء أولًا، ومن ثم يتم دمج الأحزاب في 3 أو 4 أحزاب قوية.

وبالنسبة لضم حملة " من أجل مصر" لـ "مستقبل وطن"، صرح " قورة"، بأن أي كيانات قوية وتكتلات داخل الحياة السياسية، ستكون في المصلحة العامة، وستنتج شخصيات قادرة علي حماية حقوق الناس، كما أن الرقابة التشريعية ستكون أقوى وأكثر فاعلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً