اعلان

النيابة الإدارية تحيل 3 أطباء للمحاكمة التأديبية

صورة أرشيفية

أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاثة أطباء بمستشفى "بيلا" المركزي بمحافظة كفر الشيخ إلى المحاكمة التأديبية على خلفية تغيبهم عن أعمال النوبتجية المسائية بالمستشفى، ما ترتب عليه عدم توقيع الكشف على مريضة حال دخولها المستشفى في حالة خطرة، وذلك بصفتهم أطباء الباطنة والرعاية المكلفين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى.

اقرأ أيضًا..القليوبية.. ضبط 8 قضايا مخدرات و49 عنصرا إجراميا

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية - في بيان اليوم /السبت/ - أن نيابة بيلا الإدارية أجرت تحقيقا بناء على مذكرة مركز المعلومات بالنيابة الإدارية بشأن ما تم تداوله بالمواقع الإلكترونية في 16 يوليو 2017 حول وفاة مريضة بسبب الإهمال بمستشفى بيلا المركزي".

وأضاف أن مدير المستشفى أرسل مذكرة لوكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ بشأن تقاعس أحد الأطباء عن أداء عمله، ما أدى لوفاة مريضة دخلت المستشفى تعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر وفشل بالتنفس، متضمنة أنه تواصل مع الطبيب النوبتجي، والذي رفض الحضور.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية عن دخول مواطنة بصحبة نجلها لمستشفى (بيلا) المركزي في 13 يوليو 2017 تعاني من ارتفاع في ضغط الدم والسكر وفشل بالتنفس، وتم عمل اللازم بالاستقبال وتوقيع الكشف الطبي عليها من أخصائي باطنة، والذي حضر على الفور للمستشفى بعد اتصال مدير المستشفى به، وذلك لعدم وجود الأطباء المكلفين بالنوبتجية عن هذا اليوم بالمستشفى.. وبمراجعة كشف النوبتجية تبين أن المتهمين هم المكلفون بالنوبتجية، وحضر طبيب فيما لم يحضر اثنان آخران.

وتبين من التحقيقات أن سبب وفاة المريضة ليس بسبب عدم وجود أطباء النوبتجية، وإنما لسوء الحالة وانخفاض ضغط الدم وقلة ضربات القلب، وأنه لا يوجد أي تقصير في علاجها، إلا أنه يجب محاسبة الأطباء على غيابهم بالنوبتجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل