اعلان

خبير عقاري عن وحدات إمبابة: تدر عوائد ضخمة إذا طُرحت للبيع

صورة أرشيفية

تدرس وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية التراجع عن تخصيص وحدات أرض مطار إمبابة التي نفذتها خصيصاً للمضارين من مشروع تطوير شمال الجيزة وطرح الوحدات بنظام البيع الحر لتعظيم الاستفادة من الأصول لديها.

وقال المهندس هشام السعيد الخبير العقاري إن اتباع الوزارة سياسة تعظيم الاستفادة من الأصول لديها ليس خطأ ولكن بما لا يضر المشروع مشيراً إلى أنه كان هناك مخطط طرحته إحدى المكاتب الاستشارية الشهيرة بتنفيذ منطقة المهندسين 2 بدلاً من تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي خاصة بعد افتتاح الحديقة التي ساهمت بشكل كبير في تطوير المنطقة.

واعتبر أن استمرار مشروع تطوير شمال الجيزة يعتبر الدليل الواضح على تخصيص الوحدات لأهالي المنطقة مستبعداً نقلهم إلى الوحدات التي تنفذها الدولة لصالح تطوير العشوائيات.

وأضاف أن طرح أرض المطار التي أصبحت تحت ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تنوي طرحها على المستثمرين سيساهم في تغيير شكل المنطقة ككل، معتبراً أن المشروع يعتبر من أفضل مشروعات التطوير التي تتم في القاهرة الكبرى.

وطالب وزارة الإسكان بضرورة إعلان آليات تخصيص الوحدات واستكمال المشروع الذي يدر عائداً استثمارياً هالاً للدولة من خلال طرح الأراضي المتبقية على المستثمرين وتطوير المناطق المحيطة بها.

وقام جهاز تعمير القاهرة الكبري بعد صدور قرار بأرض مطار إمبابة القديم بتنفيذ حديقة على مساحة 40 فدان ومنطقة استثمارية ستطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تبلغ نحو 72 فدانا للطرح على المستثمرين وبجوار الطريق الدائري بالإضافة إلى تنفيذ 159 عمارة بواقع 3118 وحدة بتكلفة 550 مليون جنيه وهي في مرحلة التشطيب النهائي.

ويضم المشروع إسكان حضاري يضم مساحات مختلفة 70 و 80 و 90 متر وجراجات ومحلات وتم الاتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية على تنفيذ مدارس ومع وزارة الصحة على تنفيذ وحدات صحية ومع الشباب والرياضة على تنفيذ مراكز رياضية لتطوير المنطقة بالكامل ونقلها نقلة حضارية تليق بالسكان.

كان مصدر مطلع بالوزارة أكد لـ "أهل مصر" أنها جمدت قرار تخصيص الوحدات للأهالي المضارين من عمليات تطوير شوارع الوحدة بإمبابة الذين سيخلون منازلهم من أجل توسيع الشوارع وإضافة حارات مرورية جديدة له بعد ارتفاع أسعار المنطقة ليتخطى سعر الوحدة مليون جنيه وهو ماجعل الوزارة تعيد التفكير في الوحدات التي نفذتها خصيصاً لأهالي إمبابة بعد عمليات التطوير.

وقال إن الوزارة متمثلة في جهاز تعمير القاهرة الكبرى انتهت فعلياً من جميع الأعمال بالمشروع من إنشاءات وتشطيب وإضاءة وطرق وأرجأت اتخاذ قرار بشأنها لحين الوصول إلى قرار نهائي بتخصيصها لهم أو بيعها في إعلان منفصل بأسعار جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً