اعلان

وكيل الأزهر يفتتح فرع لجنة الفتوى بإدارة طهطا

افتتح وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، فرع إدارة طهطا التعليمية الأزهرية، بعد تجديده و افتتاح فرع للجنة الفتوى بالإدارة.

كما قام عقب الإفتتاح بتكريم المعاهد الأزهرية الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد بمنطقة سوهاج الازهرية.

وقال شومان خلال الاحتفال إن محافظة سوهاج من المحافظات التي يهتم أبنائها كثيرا بالتعليم الأزهري، وخاصة مدينة  طهطا التي تخرج منها الكثير من العلماء في كافة التخصصات.

وأشاد وكيل الأزهر بجهود رجال الخير من أبناء مدينة طهطا الذين ساهموا في التجديدات الخاصة بالإدارة التعليمية هناك وتجهيز مقر لجنة الفتوى بها ليستقبل المواطنين مع بداية شهر رمضان المبارك.

وجدد وكيل الأزهر دعوته لرجال الأعمال من أبناء مدينة سوهاج للمساهمة في إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة وإفتتاح كليات عملية تسهم في تعليم أبناء المحافظة وخاصة الفتيات، مؤكدا أن المساهمة في دعم التعليم من أعمال الخير التي يدوم أجرها لصاحبه. 

ونوه شومان بزيارة شيخ الأزهر الأخيرة لإندونيسيا وسنغافورة وبروناي والتي لقي الأزهر فيها تكريماً غير مسبوق، وهو ما يؤكد مكانة مصر في العالم بفضل قوتها الناعمة وهي الأزهر الشريف.

 وأكد وكيل الأزهر أن الهجوم على مؤسسة الأزهر من قبل بعض المنتسبين للإسلام اسما أو من غير المسلمين هي محاولات يائسة للنيل من الإسلام والمسلمين لأنهم يدركون أن الأزهر ومصر عقبة كبيرة في مسعاهم لتدمير الاسلام.

ولفت إلى أن الهجوم على الأزهر هدفه مصر الوطن العصي عليهم دائما مشيراً إلى أن مصر ستبقي بحفظ الله وقوة جيشها وشرطتها وبجهود علماء الأزهر، ورجال الدين المسيحي في الحفاظ على النسيج الوطني من خلال جهود بيت العائلة مقبرة لكل صاحب فكر متطرف، وسيبقي الأزهر حائط سد منيع أمام تلك المحاولات اليائسة ومسكين من يتوهم أنه يستطيع النيل من الأزهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً