اعلان

4 أسلحة تجعل "أتليتكو مدريد" بطلاً للدوري الأوروبي أمام مارسيليا

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة أتليتكو مدريد ومارسيليا الأربعاء 16-5-2018، في القمة التي تجمعهما على ملعب "الأضواء" بمدينة ليون الفرنسية، ضمن منافسات نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

موعد مباراة أتليتكو مدريد ومارسيليا في نهائي الدوري الأوروبي :-

من المحدد أن يطلق الحكم الهولندي بيورن كويبرس صافرة المباراة، يوم الأربعاء القادم الموافق 6 مايو، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءًا بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، على أن تنقل أحداث النهائي على قناتى بين سبورت 1 - 3 بشكل حصري.

ستكون هذه المواجهة الثالثة للفريقين طوال تاريخهم، بعدما اصطدموا عام 2008 في بطولة دوري الأبطال، وتمكن الإسبان من حسم اللقاء بهدفين دون رد، قبل أن يتعادلوا سلبيًا في لقاء العودة، وعلى الرغم من خوض مارسيليا النهائي في بلدهم "فرنسا"، إلا أن التاريخ يبتسم للكتيبة المدريدية في هذه البطولة، وهو ماسيجعل النهائي مثير.

ويستعرض موقع "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز أسلحة "الروخي بلانكوس" في هذه القمة المرتقبة :-

1- الأسلحة الهجومية الضاربة

يملك الفريق الإسباني قوة هجومية ضاربة، بقيادة الثنائي "دييجو كوستا" و"أنطوان جريزمان"، حيث سجل الثنائي 34 هدف وصنعوا 15 أسيست في كل البطولات هذا الموسم.

وسيعول جماهير الروخي بلانكوس عليهم من أجل دك شباك الفريق الفرنسي بالأهداف في موقعة النهائي، والتتويج باللقب.

2- خبرة النهائيات في اليوروباليج

يملك الهنود خبرة كبيرة في النهائيات على عكس مارسيليا، الذي لم يصعد لنهائي أي بطولة قارية منذ عام 2003، على جانب أخر توج أتليتكو مدريد بلقب اليوروباليج مرتين أعوام 2010 و2012، بالإضافة لصولاته وجولاته القوية في بطولة الشامبيونزليج في أخر سنوات.

كما أن التاريخ في هذه البطولة القوية، ترجح كفة الأندية الإسبانية دائمًا، حيث أحرزوا لقب اليوروباليج في 10 مناسبات، دون مقابل للفرق الفرنسية، الذين تواجدوا بالمركز الثاني في ثلاث مناسبات فقط، وفشلوا بالتتويج طوال التاريخ، وهو ماسيجعل الدافع النفسي للروخي ببلانكوس أقوى.

3- تحسين صورتهم الأوروبية بعد نكسات دوري الأبطال

ستبحث الكتيبة المدريدية على إحراز لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، من أجل تحسين صورتها في أخر 5 سنوات، وفشلها أمام بطل أوروبا والغريم ريال مدريدـ في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث خرج الهنود على يد الملكي في أربع سنوات متتالية، من بينها خسارة نهائيين شامبيونزليج عامي 2014 و 2016، ووداع ذات الأذنين من دور ربع النهائي عام 2015، ونصف النهائي عام 2017 على يد الفريق ذاته.

4- المدرب سيميوني

يملك المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، امكانيات قوية واسلوب دفاعي رائع ومحكم سيجعله الأقرب للظفر بلقب اليوروباليج هذا الموسم، وبالرغم من تعرضه لعقوبة 4 مباريات، على خلفية الطرد المباشر في لقاء أرسنال بدور نصف النهائي، وعدم تواجده في النهائي المرتقب، إلا أنه يستطيع قيادة الفريق نحو التتويج متسلحًا بخبراته في البطولة وباسلوبه الدفاعي القوي، كذلك الدافع النفسي الذي يقدمه دائمًا على أكمل وجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال