اعلان

نهائي دوري الأبطال.. 3 نجوم في ريال مدريد نقاط ضعف أمام ليفربول

إقترب النهائي الكبير الذي يجمع بين فريق ريال مدريد الأسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي، حيث سيقام اللقاء يوم 26 من شهر مايو الجاري بمدينة كييف الأوكرانية، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح فريق ريال مدريد في التأهل لنهائي الشامبيونزليج بعد إقصاء نظيره بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4/3)، ويأمل الفريق الملكي تحقيق الكأس ذو الأذنين للمرة الثالثة علي التوالي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

علي الجانب الآخر يطمح فريق ليفربول الإنجليزي الذي يقوم بتدريبه الألماني يورجن كلوب تحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز على الريال في النهائي وحصد لقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخ النادي العريق، ويذكر أن الليفر قد تأهل لنهائي البطولة بعد عبور روما الإيطالي بالدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (7/6).

وما يهمنا نحن كمصريين وعرب هو الفرعون المصري محمد صلاح نجم الريدز الذي يقدم موسم ولا أروع مع الحمر، حيث بخلاف أنه من العناصر والأعمدة الرئيسية في وصول الليفر لنهائي الأبطال فقد نجح صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين، كما أصبح النجم الملقب بالعالمي علي بعد أيام قليلة للتتويج رسميا بلقب هداف الدوري الإنجليزي عن جدارة واستحقاق، حيث يتصدر مومو جدول ترتيب الهدافين برصيد 31 هدف وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر، مع العلم أنه لم يتبقي الإ جولة واحدة فقط في البريمرليج.

ومن الممكن أن يصبح حلم الفرعون المصري حقيقة حيث يوجد في ريال مدريد هذا الموسم لاعبيين ليس في مستواهم الفني والبدني مما قد يشكل عبئا علي الميرينجي في نهائي الشامبيونزليج، ويرصد أهل مصر ثلاثة من لاعبي الفريق الملكي من الممكن أن يسببوا مشاكل لفريقهم في النهائي المرتقب:

1- كريم بنزيما

يعيش المهاجم الفرنسي كريم بنزيما حالة فنية ومعنوية سيئة في المواسم الأخيرة بسبب مايتعرض له من ضغوطات وإنتقادات كبيرة من جماهير الفريق المدريدي علي الرغم من إقتناع المدرب زين الدين زيدان بقدرات اللاعب ويقوم بإشراكه دائما في المباريات والمواجهات الصعبة والمصيرية.

وتري جماهير الميرينجي أن هناك مهاجمين كثر علي مستوي العالم يستطيعون تقديم أكثر ما يقوم بتقديمه اللاعب الفرنسي وإضافة الكثير للفريق المدريدي منهم هاري كين نجم توتنهام هوتسبر وروبرت ليفاندوفسكي لاعب البايرن وتشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي.

ووجود كريم بنزيما في التشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد الأسباني بنهائي الشامبيونزليج من الممكن أن يقلل من الضغط علي الواقع علي دفاعات الريدز، بحيث يصب كل تركيزهم علي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإعتباره أهم لاعب في صفوف الريال.

ولم يقدم كريم بنزيما هذا الموسم ما يشفع له لجماهير الملكي، حيث شارك في 44 مباراة بكل البطولات ولم يسجل سوي 11 هدف كما قام بصناعة مثلهم، ويعتبر هذا معدل تهديفي ضعيف جدا قبل مباراة ليفربول بنهائي دوري الأبطال.

2- جاريث بيل

نفس الشيئ ينطبق تقريبا علي اللاعب الويلزي جاريث بيل الذي لم يقدم ما هو متوقع منه هذا الموسم مع ريال مدريد بسبب كثرة إصاباته وعدم إقتناع مدرب الفريق زين الدين زيدان به، ولكن دائما ما يجد زيزو نفسه مضطرا لإشراك اللاعب سواء أساسيا أو بديلا.

وفي مباراة النهائي سوف يشهد اللقاء تواجد جاريث بيل سواء أساسيا أو الدفع به في الشوط الثاني كبديل مع الريال، لكن ليس بيل بالجناح القوي الذي يسبب مشاكل لدفاعات الليفر ويورجن كلوب، حيث أن اللاعب كما ذكرنا يمر بفترة سيئة ومن المحتمل بنسبة كبيرة رحيله عن صفوف الفريق الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن جاريث بيل شارك هذا الموسم في 36 مباراة بكل البطولات، ولم يسجل سوي 16 هدف وصناعة 8 أهداف.

3- ناتشو

الحديث هنا ليس عن التشكيك في قدرات وإمكانيات المدافع ناتشو ولكن في المركز المحتمل توظيفه فيه بنهائي دوري الأبطال، حيث أن الظهير الأيمن للملكي داني كارفخال سيغيب بنسبة كبيرة عن النهائي بسبب الإصابة وعدم الجاهزية، ولا يوجد من يسد فراغه إلي حد ما سوي ناتشو نظرا لقلة خبرات وصغر سن اللاعب المغربي أشرف حكيمي.

ولكن ناتشو ليس ظهير أيمن وإنما يلعب كقلب دفاع وهنا تكمن المشكلة حيث يضطر زين الدين زيدان لتوظيفه في هذا المركز في بعض الأحيان، ولكن هذا قد يسبب مشاكل وكوارث للميرينجي في نهائي الكأس ذو الأذنين، خاصة عند ملاقاة ثلاثي هجومي قوي في فريق ليفربول يتمثل في البرازيلي روبيرتو فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني والفرعون المصري محمد صلاح.

ولعب ناتشو هذا الموسم في 40 مباراة بكل البطولات ونجح في تسجيل 4 أهداف حتي الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة