اعلان

السفارة الفنلندية تعقد لقاءاً للشركات الناشئة بالتعاون مع أكاديمية العلوم والتكنولوجيا

أطلقت السفارة الفنلندية بالقاهرة اليوم صباح اليوم بالتعاون مع شركة البية التحتية الرقمية الدولية نيكستفن NxtVn و بالإشتراك مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لقاءا لآكثر من 130 ممثل لشركات مصرية ناشئة فى رحاب قاعة كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة بمشاركة كل من سفيرة فنلندا بالقاهرة لاورا كانسيكاس ديبرايس والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية البحرية .

وكان من ضمن الحضور ممولين وخبراء فى مجال الشركات الناشئة وسيعرض مصريون وفنلنديون قصص نجاحهم في مجال الشركات الناشئة.

أقرأ..التمويل والتوقيت والمكان.. 3 عقبات في طريق المناطق التكنولوجية بمصر

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/610106/

يأتي اللقاء بهدف تعزيز وضع الشركات الناشئة فى مصر ونقل التكنولوجيا بين البلدين في ظل تمتع فنلندا بإمتلاك أكثر من 10% من الشركات الناشئة فى العالم فضلا عن تنظيم أحد أشهر لقاءات دعم الشركات الناشئة فى العالم فى مجال التكنولوجيا سلش Slush .

ويتركز جزءاً ضخماً من رأس مال الشركات الناشئة بفنلندا فى صناعة الألعاب الالكترونية والتكنولوجيا النظيفة وتكنولوجيا الاتصالات حيث يعد هذا التركيز على التكنولوجيا أحد العوامل التى تربط بين حالتى الشركات الناشئة في مصر وفنلندا .

يذكر أن الشركات الناشئة في مصر قد شهد قفزات عالية في أعقاب ثورة 2011 حيث تحررت أفكار الشباب من أطر التجارة التقليدية بمايجعل السوق المصرية تزخر بالعديد من الشباب الموهوب الملم بالتكنولوجيا والقادر على المساهمة استراتيجياً فى نمو اقتصاد مصر خاصة في مجال الهواتف الجوالة والتكنولوجيا .

ومن المتوقع أن يساعد هذا اللقاء الشركات الناشئة على إيجاد الموارد التي يحتاجونها خاصة في السوق المصري حيث سيركز على العوامل الرئيسية للنجاح بهدف منح المشاركين نصائح عملية لتوسيع قاعدة عملائهم والفوائد التى يمكن أن يجلبها لهم الإرشاد التوجيهي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً