اعلان

السفارة الفنلندية تدشن لقاء للشركات المصرية الناشئة بمشاركة الأكاديمية العربية للنقل البحري

كتب :

أطلقت السفارة الفنلندية بالقاهرة اليوم صباح السبت 12 مايو بالتعاون مع شركة البيئة التحتية الرقمية الدولية نيكستفن NxtVn و بالاشتراك مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري لقاءا لآكثر من 130 ممثل لشركات مصرية ناشئة فى رحاب قاعة كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة .

وافتتح الحدث كل من سفيرة فنلندا بالقاهرة لاورا كانسيكاس ديبرايس والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية البحرية . والهدف الرئيسى من هذا الحدث هو تعزيز وضع الشركات الناشئة فى مصر ونقل التكنولوجيا بين البلدين.

والجدير بالذكر أن فنلندا تتفاخر بأن اكثر من 10% من الشركات الناشئة فى العالم موجودة فوق اراضيها و احد اشهر لقاءات دعم الشركات الناشئة فى العالم هو اللقاء الاحتفالى الضخم السنوى فى مجال التكنولوجيا سلش Slush كما ان جزءا ضخما من رأس مال الشركات الناشئة يتركز فى صناعة الالعاب الالكترونية والتكنولوجيا النظيفة وتكنولوجيا الاتصالات . ويعد هذا التركيز على التكنولوجيا احد العوامل التى تربط بين حالتى الشركات الناشئة في مصر وفنلندا .

ويذكر ان وضع الشركات الناشئة في مصر قد شهد قفزات عالية في اعقاب ثورة 2011 التى اعطت شباب مصر الشعور بتحكمهم في مصيرهم الاقتصادي والتحرر من اطر التجارة التقليدية حيث ان السوق المصرية تزخر بالعديد من الشباب الموهوب الملم بالتكنولوجيا والقادر على المساهمة استراتيجيا فى نمو اقتصاد مصر خاصة في مجال الهواتف الجوالة والتكنولوجيا . ومن المتوقع ان يساعد هذا اللقاء الشركات الناشئة على ايجاد الموارد التي يحتاجونها خاصة في السياق المصري وسيركز اللقاء على العوامل الرئيسية للنجاح بهدف اعطاء المشاركين نصائح عملية لتوسيع قاعدة عملائهم والفوائد التى يمكن ان يجلبها لهم الارشاد التوجيهي. وسيكون من ضمن المتحدثين ممولين وخبراء فى مجال الشركات الناشئة وسيعرض مصريون وفنلنديون قصص نجاحهم في مجال الشركات الناشئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً