اعلان

رئيس لجنة القيد بـ"الصحفيين" يوضح السبب الرئيسي في قرار التأجيل

خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين

أكد خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين، رئيس لجنة القيد أن قرار تأجيل انعقاد اللجنة الذى كان مقررا اليوم وغدا سببه سفر الزميل أبو السعود محمد عضو اللجنة لأسباب طارئة إلى خارج مصر ، مشددَا علي حرص اللجنة على عقد جلستها فى اقرب وقت لنظر ملفات الزملاء المتقدمين لها.

وقال، في تصريحات لمحرري النقابات المهنية، إن اللجنة حرصت على تحديد موعد سريع للانعقاد فور انتهاء الدورات التدريبية، ولأسباب طارئة سافر الزميل ابوالسعود ، وهو امر سبق أن حدث ثلاث مرات وقت انعقاد لجان قيد سابقة على مدار السنوات الماضية، وكانت اللجنة تستدعى أحد الزملاء للحضور مكان الزميل المتغيب دون ضجيج او حاجة لقرارات وبما يحفظ مستقبل الزملاء.

وتابع: "ولكن هذه المرة أصر بعض الزملاء على صدور قرار من المجلس باختيار الزميل وكان لزاما أن احترم رغبتهم وقرارهم، وحدث أن رشح اكثر من زميل نفسه وهو امر محمود رغم انها جلسة واحدة، وبعدها خرج زميل بإعلان أن قرارات مجلس النقابة بالتمرير يجب أن تكون بالإجماع ، ويبدو أنه لم يقرأ قانون النقابة ولا اللائحة التنفيذية .. فقرارات المجلس تكون قانونية تماما عندما تصدر بالاغلبية المطلقة، وهو ما يؤدى للتيسير على الزملاء وعدم تعطيل مصالحهم".

وأستكمل حديثه: " ومع مرور ساعات طويلة دون أن يتم إعلان قرار واضح بمن سيحل مكان الزميل المسافر لحضور اللجنة ، وجدنا أنفسنا مضطرين لإصدار قرار التأجيل لعدة ايام لحين عودة الزميل ابوالسعود أو انعقاد مجلس النقابة واختيار زميل يحل مكان الزميل المسافر لجلسة واحدة ، وهى مهمة يمكن لكل الزملاء القيام بها"، وأختتم حديثه قائلَا: "هذا ما حدث.. ولقد كانت مصلحة الزملاء والنقابة وستظل هى الهدف والغاية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة