اعلان

خريطة مسلسلات رمضان الإذاعية.. نجوم الصف الأول يتصدرون.. ولطيفة تخوض أولى تجاربها التمثيلية مع "رابع جار"

مع اقتراب شهر رمضان الكريم من كل عام، يتسابق نجوم الفن على مسلسلات رمضان التلفزيونية من أجل الظهور والصيت، لكن بالرغم من ذلك فهناك من اتجه إلى الدراما الإذاعية باعتبارها قناة خفيفة يقبل الناس على سماعها خاصة الأطفال، فضلا عن إيمانهم الشديد بأهمية الإذاعة لذلك يحرص أشهر نجوم الفن، خاصة نجوم الصف الأول من بينهم الفنانة الكبيرة يسرا والفنان محمد هنيدي والنجمة لطيفة والفنانة نيللي كريم وغيرهم، على المساهمة في عودة الدراما الإذاعية من جديد طوال أيام شهر رمضان الكريم من خلال تقديم أعمال كوميدية خفيفة.. ننشر خريطة المسلسيلات على موجات الإذاعة.

رسالة إلى الوالي

تخوض الفنانة يسرا بطولة المسلسل الإذاعي الجديد «رسالة إلى الوايلى» في شكل كوميدي جديد، ويذاع على أثير DRN طوال شهر رمضان الكريم.

ويشارك بطولة المسلسل الإذاعي الفنان حسن حسنى وصلاح عبد الله وعبد الرحمن أبو زهرة وسامي مغاوري، ويبدو أن المسلسل من خلال اسمه يعتمد على الكوميديا على طريقة فيلم الزعيم عادل إمام.

لحن بتلو

يخوض الفنان محمد هنيدي مسلسل إذاعي جديد بعنوان «لحن بتلو»، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ومن المقرر إذاعته عبر أثير راديو9090، بطولة الفنان محمد هنيدي والفنانة نرمين الفقي، وطارق عبد العزيز ورشا أمين ونهى صالح، من إنتاج راديو وان، إخراج تامر حسنى.

مذكرات خوخة

تخوض الفنانة نيللي كريم الدراما الإذاعية من خلال مسلسل «مذكرات خوخة»، الذي يجمعها بالفنان محمد فراج.

ومن المقرر إذاعة العمل عبر اثير «نجوم إف إم»، المسلسل بطولة نيللي كريم والفنان محمد فراج، من تأليف الدكتور مدحت العدل، إنتاج خالد حلمى، وإخراج هشام بلال.

رابع جار

تخوض المطربة التونسية لطيفة مسلسل إذاعي جديد في أول عمل درامي لها مع الفنان أحمد عيد، ومن المقرر إذاعته عبر إذاعة الشرق الأوسط طوال أيام شهر رمضان المبارك.

«رابع جار» بطولة المطربة لطيفة والفنان أحمد عيد والفنان عبدالرحمن أبو زهرة، أمل رزق، طارق عبدالعزيز، وتأليف محمد صلاح راجح، وإخراج أيمن عبدالرحمن.

كمال جاد تالنت

يحرص الفنان ماجد الكدواني على المشاركة في الدراما الإذاعية كل عام، ويخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "كمال جاد تالنت" الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي يسخر من الأحداث الجارية.

ويخوض بطولة المسلسل بجانب ماجد الكدواني الفنانة حنان مطاوع، المسلسل من إنتاج خالد حلمي وتأليف مجموعة من الشباب المشاركين في ورشة راديو وان، من إخراج هشام بلال، ومن المقرر إذاعته عبر اثير drn.

أنا والفلوس وهواك

على الرغم من غيابها عن الدراما التلفزيونية لهذا العام بسبب الحمل، إلا أن الفنانة «مي كساب»، حرصت على المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل من خلال المسلسل الاذاعي الكوميدي"أنا والفلوس وهواك" بالتعاون مع الفنان سامح حسين.

يعرض مسلسل «أنا والفلوس وهواك» عبر أثير drn طوال أيام شهر رمضان لعام ٢٠١٨، ويشارك بطولة المسلسل الفنانةإنعام سالوسة ومروة عبد المنعم وإيمان السيد ونجاح حسن وحمادة بركات، ومدير المسرح القومى للطفل حسن يوسف، وإخراج عمرو عبده دياب.

كامل من مجاميعه

بعد تألق كبير ناله خلال الفترة الماضية من خلال المسلسلات التلفزيونية، حرص الفنان عمرو سعد، على تقديم أولى تجاربه الإذاعية من خلال مسلسل "كامل من مجاميعه" الذي يخوضه مع عدد من نجوم الفن.

ويذاع «كامل من مجاميعه» عبر أثير راديو مصر طوال أيام شهر رمضان، من تأليف ورشة كتابة شركة "راديو وان"، وإخراج هشام بلال.

رحلة حرب الُشبكشي

تخوض الفنانة هبة مجدي، السباق الرمضاني الإذاعي من خلال مسلسل «رحلة حرب الُشبكشي»، بالتعاون مع الفنان أحمد رزق، والذي يذاع عبر إذاعة القاهرة الكبري.

«رحلة حرب الشبكشى» بطولة أشرف عبد الغفور وسميرة عبد العزيز، من تأليف عبد الحميد أبو زيد وإخراج أمجد أبو طالب.

دوخيني يا لمونة

تشارك الفنانة "ياسمين عبد العزيز" أولى مسلسلاتها الإذاعية من خلال المسلسل الإذاعي "دوخيني يا لمونة" المقرر عرضه عبر إذاعة النيل طوال الشهر الكريم.

ويخوض بطولة "دوخيني يا لمونة" الفنان كريم محمود عبد العزيز والفنانة بدرية طلبة ومحمد محمود وأشرف زكى ورضا إدريس وعبير محمود وإميل شوقى وجلال الهجرسى ومحمد العزايزى والطفلة جودى حسين ، وإنتاج أمل عبد الحميد، وموسيقى وألحان أكرم عادل، والمخرج المُنفذ شيرين إبراهيم، وتأليف أحمد درويش،إخراج حسين إبراهيم.

ألف نهار ونهار

يخوض الفنان هاني رمزي بطولة المسلسل الإذاعي الرمضاني «ألف نهار ونهار»، بالتعاون مع الفنانة نشوى مصطفى وعدد من الفنانين، يذاع عبر أثير شبكة راديو وان طوال أيام شهر رمضان المُقبل.

الجن الأزرق

يخوض عدد من نجوم مسرح مصر السباق الإذاعي الرمضاني من خلال مسلسل «الجن الأزق»، الذي يعرض عبر أثير 9090 طوال أيام شهر رمضان الكريم، ويضم المسلسل الاذاعي ويزو وأوس أوس ومحمد عبدالرحمن وإبرام سمير وبيشوي طاهر.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً