اعلان

"فلسطين تنتفض" في الذكرى الـ70 للنكبة.. المتظاهرون يخططون لاجتياز الحدود لـ"حرق" إسرائيل تزامناً مع نقل السفارة الأمريكية للقدس

كتب : سها صلاح

يستعد الفلسطينيون غداً الاثنين للتحرك بمسيرات مليونية نحو مواقع الاحتلال "الإسرائيلي" للتصدي للعدوان الأمريكي و"الإسرائيلي" بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بالتزامن مع إحساء الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار الفلسطينيون إلى المشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" التي في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وأراضي الـ48، ومن المقرر أن تبدأ التظاهرات العاشرة صباح غد في ساحة باب العامود في القدس، كما سيتم رفع أصوات التكبير في مساجد فلسطين، وقرع أجراس الكنائس.

وفي سياق متصل، دعا مفتي القدس الشيخ محمد حسين، الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في مسيرات سلمية احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال المفتي: يجب أن يتمسك الشعب الفلسطيني بالمسيرات السلمية كرسالة واضحة للعالم أجمع وللاحتلال "الإسرائيلي" بأنه شعب حضاري متمسك بكامل حقوقه وثباته ومواقفه الأصيلة ولن يسمح للأمريكان بتمرير "صفقة القرن" مهما كلفه ذلك من ثمن.

استعدادات قوات الاحتلال:

نشرت شرطة الاحتلال قواتها في القدس والضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة، وفي مدن الداخل المحتل بآلاف الجنود وأفراد الشرطة، وقوات حرس الحدود، لقمع المظاهرات التي ستندلع يوم إحياء النكبة ويوم نقل السفارة الأمريكية للقدس في 14 مايو الاثنين المقبل.

وعلى ضوء تلك التعزيزات قال ضابط "اسرائيلي" في ما يسمى "القيادة الجنوبية" في جيش الاحتلال، بأن الجيش يتوقع أن تكون المسيرة الكبرى لسكان قطاع غزة يوم الاثنين والثلاثاء المقبل أـكثر عنفاً من جميع المسيرات التي جرت خلال الاسابيع الماضية.

وقال جيش الاحتلال أن 100 ألف فلسطيني تقريباً سيحاولون اجتياز الحدود بين قطاع غزة و"إسرائيل" يوم الاثنين المقبل، حيث لا يستبعد أن يتخلل عملية الاجتياز عمليات مقاومة ضد الجنود "الإسرائيليين.

-تجهيزات شباب فلسطين:

نشر نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي معلومات مهمة عن المستوطنات المجاورة لقطاع غزة لمساعدة المتظاهرين في التعرف على الطريق التي سيسلكونها حال اجتازوا الحدود غداً.

كما نشر النشطاء صوراً عبر الأقمار الصناعية تبين الأراضي المحتلة قرب قطاع غزة وما فيها من حدائق ومستوطنات ومزارع وملاعب لكرة القدم ومواقع عسكرية.

ويستعد الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم في الداخل والشتات غداً الاثنين للتحرك بمسيرات مليونية صوب مواقع الاحتلال "الإسرائيلي" احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وبينت أن "كيبوتس حوليت" يبعد عن الحدود ٢ كم، تحديدا مقابل حي النهضة ويوجد به عدد من مزارع الأبقار، إضافة إلى وجود أكبر حقل للطاقة الشمسية ويقع شرق البرج الاحمر عند عامود الإرسال ويبعد ٦٥٠ متر فقط.

فيما انتشرت معلومة تفيد بأن "مستوطنة بئيري تبعُد عن السياج الزائل نحو 4.5 كيلو شمال مخيم البريج وهي من أغنى المستوطنات ويسكن فيها حوالي 900 مستوطن ويمكن الوصول لها عبر الدراجات النارية خلال ثلاث دقائق أو من خلال الركض بشكل سريع خلال 20 دقيقة ومعظم سكانها من المتقاعدين وكبار السن ويعتمدون على العمال التايلنديين في العمل بمزارعهم الخاصة (ابقار ودواجن ).

فيما أشارت معلومة أخرى بأن كتيبة ناحل العوز تبعد500 متر فقط شرق الشجاعية وتضم قيادة الجيش "الإسرائيلي"، ويوجد فيها منظومة عسكرية كبيرة ويمكن الوصول لها عبر الدراجات النارية خلال دقيقتين أو من خلال الركض ليصل إليها في 15 دقيقة فقط، ويوجد فيها أيضاً شارع 2_3_2 وهو خط سريع يبعد 900 متر عن السلك الزائل ومعظم سكانه من المتقاعدين ويوجد به كابوتسات مكونة من طابق 1 فقط وهذه المنطقة مزدحمة بالمستوطنين".

يذكر أن المتظاهرين تمكنوا من اجتياز السياج الفاصل في أكثر من مناسبة خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت منذ 30 مارس الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة