اعلان

ترقب جماهيري لاستعدادات الحكومة لاستقبال شهر رمضان بعد غلاء الأسعار.. "الوزراء" يفتتح المعارض بالمحافظات.. والبرلمان ينتفض لمراعاة محدودي الدخل.. والجيش يوفر لأهالي سيناء السلع بدون مقابل

هناك حالة من الاستعداد والتأهب بجميع المحافظات، نظرًا لقدوم شهر رمضان، لذا قامت الحكومة بفتح بعض المعارض للسلع الاستهلاكية بأسعار منخفضة في عدد من محافظات الجمهورية، ولكن بعد رفع سعر تذكرة المترو إلى 7 جنيهات، هناك حالة من القلق الشديد أصابت المواطنين بشأن رفع أسعار السلع الاستهلاكية في رمضان، لاسيما أن هذا الشهر يتميز بكثرة الزيارات واستهلاك العديد من السلع الغذائية، كما يوجد نوع من الترقب، بعد قرار الحكومة بتقليص مساحة الأراضي المزروعة بالأرز، لتوفير المياه المستخدمة في زراعته، كما قررت بعدم صرف الأرز على بطاقات التموين هذا الشهر، منعًا لأى مشكلات فى السوق، لكن يتم تعوضهم بـ 22 صنفًا يختار بينهم المواطن.

ونظرًا للدور الرقابي الذي يقوم به مجلس النواب علي الحكومة، نجد أن تقييم النواب لاستعدادات الحكومة، ذو أهمية بالغة، فبعض النواب يرى أن الحكومة يجب عليها تخفيض الأسعار بطريقة مناسبة لظروف المعيشة الصعبة التي يعاني منها المواطنون، والبعض الآخر يرى أن المعارض التي تم افتتاحها مؤخرًا في بعض محافظات الجمهورية، سيكون لها تأثير إيجابي علي المواطن البسيط.

وإليكم هذا التقرير الذي يرصد أبرز الآراء البرلمانية حول استعدادات الحكومة لشهر رمضان:

* السلع في سيناء يجب أن تكون مخفضة عن غيرها:

قال ممدوح علي عمارة، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأحد، إن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والمحافظين أكدوا على توفير كافة السلع والمنتجات الاستهلاكية في المعارض استعدادًا لشهر رمضان، الذي يحل علينا بعد أيام قليلة، ولكن هناك تساؤلًا، هل أسعار هذه السلع والمنتجات مناسبة للمواطنين وبأسعار منخفضة أم لا؟، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن البسيط.

وأوضح" عمارة"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أنه مما لاشك فيه أن سيناء تمر الآن بظروف استثنائية لمواجهة الإرهاب، لذا يجب توفير كافة السلع والمنتجات بأسعار منخفضة جدًا بسيناء عن باقي المحافظات، نظرًا لمجهوداتهم الجبارة مع القوات المسلحة والشرطة في القضاء على العناصر الإرهابية، من خلال الإدلاء بالمعلومات المتعلقة ببؤر وأوكار تلك العناصر الإرهابية.

* الأسعار يجب أن تناسب متوسطي الدخل:

من جانبه، طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، اليوم الأحد، الحكومة بتوفير كافة المنتجات والسلع بالمعارض والمجمعات الاستهلاكية في كافة محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة لمتوسطي الدخل.

وأشار" تمراز"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، إلى أن تعميم المعارض الاستهلاكية بأسعار منخفضة، يؤدي إلى مساعدة المواطن في توفير احتياجاته من السلع والمنتجات، مؤكدًا أن القوات المسلحة تقوم بتوفير المنتجات والسلع لأهالي سيناء بأسعار منخفضة وبدون مقابل مادي أحيانًا، نظرًا لمجهوداتهم الجبارة ومساعدتهم للجيش والشرطة في مواجهة العناصر الإرهابية والقضاء عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً