اعلان

مجلة "فوربس": السيسي واجه الإرهاب.. وأصلح الاقتصاد المصري

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
كتب : سها صلاح

تصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائمة فوربس لأقوى الشخصيات لعام 2018 واحتل المركز 45 بين 75 شخصية في العالم لعام 2018 ، بحسب تصنيف المجلة الجديد، ووصفته بأنه صديق للإصلاحات الاقتصادية، فى إشارة إلى برنامج الإصلاح الاقتصاد الذي تنفذه الحكومة بدعم من صندوق النقد الدولى، مؤكدة أنه دعم مواجهة التطرف والإرهاب وحقق الكثير في سيناء.

وأضافت المجلة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الرئيس الحالي لمصر ، أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم العربي وثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا، وفي أبريل 2018 ، حصل على فترة ولاية ثانية بعد فوزه بـ 97٪ من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وزير دفاع مصري سابق وقائد أعلى للقوات المسلحة ، تولى السلطة في عام 2014.

وفقا لفوربس ، تم تصنيف الشخصيات الدولية على أساس أربعة مؤشرات: عدد الأشخاص الذين يسيطر عليهم المرشح ، وقيمة الأصول ، والموارد التي تديرها الشخصية ، وتنوع نفوذها ، ومدى قوة وصلاحيات المرشح. تضمنت قائمة فوربس زعماء الدول ورجال الأعمال وصناع القرار.

وعلى رأس قائمة فوربس ، جاء الرئيس الصيني شي جين بينج ، السكرتير العام للحزب الشيوعي الصيني كزعيم سياسي صيني بارز بعد إجراء التعديلات الدستورية في مارس التي عينته كرئيس للحياة بينما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جاء في المركز الثاني في القائمة.

وأشارت المجلة إلى أن بوتين كان في المقدمة لأربع سنوات متتالية ، مضيفًا أنه حكم روسيا منذ مايو 2000 وأعيد انتخابه هذا العام لفترة الولاية الرابعة ، مع 77 بالمائة من الأصوات ، وهو أكبر هامش لأي مرشح هذا المنصب منذ سقوط الاتحاد السوفيتي.

علاوة على ذلك ، جاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المركز الثالث في القائمة. وأشارت المجلة إلى أنه على الرغم من النجاحات المحدودة التي حققها ترامب بسبب بعض الشكوك المتعلقة بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، فإنه لا يزال قائد أكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم.

في المركز الثامن جاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نتيجة إطلاق حملة لمكافحة الفساد لاعتقال أفراد العائلة المالكة السعودية ورجال الأعمال والضغط عليهم لتسليم جزء كبير من أصوله كجزء من اتفاق التسوية ، وفقا لفوربس.

كان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون هو السادس والثلاثين على القائمة ، وكان رئيس الإمارات خليفة بن زايد الثالث والأربعين ، والرئيس الكوري الجنوبي مون جاين في المرتبة 54 ، والرئيس السوري بشار الأسد في المركز 62 ، وزعيم داعش [الدولة الإسلامية]. "رماد" أبو بكر البغدادي في المرتبة 73 الثالث

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً