اعلان

قطر تستعين بتاجر سلاح لتنظيم مؤتمر بشأن ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

كشف مصدر ليبي رفيع المستوي لصحيفة الجادريان البرطانية كواليس الاجتماه الذي تم في "داكار" عاصمة السنغال بين إخوان ليبيا وتنيظم القاعدة وبعض أنصار النظام الليبي السابق، وهم مدير مكتب القذافي السابق "بشير صالح" ، وسيسيليا ساركوزي طليقة الرئيس الفرنسي السابق "نيكولاي ساركوزي"، ومسؤوليين بالديوان الأميري القطري وعدد من ضباط المخابرات التركية، وتدير الاجتماع مؤسسة برازفيل.

ويستغل تاجر السلاح العالمي أوليفييه علاقاته مع قطر وبعض قادة ورؤساء دول أفريقية لتمرير صفقاته القذرة والقفز على مقدرات الشعب الليبي، وذلك بدعم كبير من مدير مكتب القذافي السابق بشير صالح.

وتدير مؤتمر دكار مؤسسة برازافيل التي يرأسها تاجر السلاح ورجل الأعمال الفرنسي جان ايف اوليفييه المقرب من تنظيم الحمدين ومن الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

وأوليفيه هو أحد أكبر التجار المعروفين في عالم تهريب النفط و الماس والسلاح وهو فرنسي مولود في الجزائر ومعروف بأنّه رجل الدبلوماسية الموازية وكان وراء إطلاق سراح المرتزق الفرنسي و تاجر السلاح بوب دينار الذي تم القبض عليه في جزر القمر سنة 1989،ولعب دوراً مهماً في الإفراج عن أربعة رهائن فرنسيين كانوا محتجزين من قبل حزب الله اللبناني في عام 1988.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين