اعلان

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفينا حتى نهاية 2018

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية مثل الأرز والقمح والزيت، جيد جدا، وذلك بالتزامن مع دخول شهر رمضان، مشيرا إلى أن هذا الاحتياطي يكفي البلد حتى ديسمبر 2018.

اقرأ أيضاً.. خبير: مصر تستورد أخشاب بنسبة 98%

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو غلاب، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لعرض خطة الوزارة في توفير السلع الاستراتيجية خلال شهر رمضان والرد على عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة ببطاقات التموين.

وحول مساحات الأرز المزروعة، قال المصيلحي، إن مساحات الزراعة تتحكم فيها الآن رؤية وزارة الري للحفاظ على الأمن القومي المائي، خصوصا أن العام تم زراعة 1.8 مليون فدان أرز، وذلك طبقا للمسح الجوي الذي تم إجراؤه، وهذا أمر مبالغ فيه، مشيرا إلى أن وزارة الري قدمت رؤية لخفض مساحة الأرز المزروعة لـ740 ألف فدان، إلا أن هناك مطالبات لزيادة هذه المساحة لذلك فهناك لجنة لتحديد المساحة المناسبة جيدا.

وأشار الوزير، إلى أن الأرز متاح بالأسواق بسعر يتراوح 7.5 جنيه لـ٨ جنيه، لافتا إلى أن الوزارة تكتفى فقط لتشديد الرقابة لعدم تخزين الأرز في المخازن لتحقيق مكاسب ورفع الأسعار مع دخول شهر رمضان.

وأكد الوزير، أن وزارة التموين لن تتدخل حتى الآن لتسعير الأرز على بطاقات التموين حتى لا يتسبب في التلاعب بالسوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً