اعلان

تجار ياميش رمضان بالسويس: الأسعار كويسة بس الإقبال مش كويس (صور)

بالرغم من اقتراب شهر رمضان الكريم إلا أن محلات وشوادر "ياميش رمضان" فى السويس لم تشهد إقبال من قبل المواطنين كاهو المعتاد كل عام من اقتراب الشهر الكريم .

فى منقطة شميس بحى الأربعين المعروفة بتواجد اعداد كبير من العطارين والبائعين الذين ينتظرون شهر رمضان من العام للعام التالى لافتراش ياميش رمضان والذى كان يشهد إقبالا كبير من قبل المواطنين.

هذا العام لم تكن حركة البيع والشراء مثل الأعوام الماضية ولكن حركة محدوة على عدد من المواطنين الذين كانوا تنظر أعينهم على شراء البلح وقمر الدين فقط والذى وصل سعره من 8 جنيهات حتى 30 جنيها حسب نوع البلح فيما جائت أسعار قمر الدين ما بين 25 جنيها و40 جنيهًا.

"الأسعار كويسة بس الإقبال مش كويس" هكذا يقول محمد الطيب، أحد التجار بشارع الشميس، أن أسعار الياميش هذا العام مقبولة جدا ولم ترتفع عن العام الماضى سوى فى بعض المنتجات وارتفاع بسيط جدا .

وأضاف الطيب أن فى كل عام فى هذا التوقيت كان محله يشهد ازدحاما من قبل المواطنين ويقوم بطلب شراء لبعض الأصناف التى تنتهى من عنده بسبب زيادة الإقبال ولكن هذا العام لم يقوم بالانتهاء من بيع نصف البضاعة التى قام بشراء هذا العام .

لم يختلف الحال كثيرا لدى حسين غريب بائع الشميس الموجودة بجواره والذى أكد أيضا على ضعف الإقبال من قبل المواطنين على الشراء واقتصر شرائهم على بعض المنتجات الأساسية.

وأضاف أنه كان يعلم ضعف الإقبال ولكن ليس بهذه الدرجة وخصوصا ضعف الإقبال على شراء المكسرات والتى ارتفعت سعرها بهذا العام بشكل كبير عن العام الماضى.

ربما الحال أفضل لدى محلات التجارية العارضة لياميش رمضان حى السويس والتى تعتبر من أفضل الأماكن والأكثر ارتفاعا فى وحداتها السكنية.

يؤكد محمود عبد الطليف، صاحب محل شهير بمنطقة الملاحة بالسويس، أن هناك إقبال على المواطنين بشكل متوسط على شراء الياميش ولكن العام الماضى كان الأفضل.

وأضاف أن الياميش ارتفع بنسبة 20 % فى جميع المنتجات ما عدا قمر الدين والذى انخفض سعره هذا العام ولكن المكسرات ارتفعت بنسبة 35 % الى 40 %، لافتا إلى أن نسبة الإقبال على شراء المكسرات محدودة هذا العام بخلاف جميع منتجات الياميش.

وقال ممدوح حامد ، صاحب محل بشارع الجيش بحى السويس ، إن أسعار البلح من 17 حتى 40 جنيها الكيلو والبلح التمر يتراوح اسعاره من 20 حتى 45 جنيها وقمر الدين من 15 حتى 35 جنيها ووالعصائر مثل التمر الهندى والسوبيا والبرتقال يتراوح أسعارها 18 حتى 35 جنيها.

وأشار إلى أن سعر كيلو الفسدق 250 جنيها واللوز مقشر من 200 حتى 240 جنيها والكاجو 335 حتى 375 جنيها وعين الجمل 210 حتى 245 جنيها والبندق 200 حتى 220 جنيها بينما سعر والتين المجفف 110 حتى 130 جنيها والقراصيه من 100 حتى 120 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند