اعلان

"التموين": معايير جديدة لتحديد المستحقين للدعم

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن التعداد الأخير للسكان الذي قام به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء العام الماضي مهم جدا، موضحا أنه يتضمن بحثا عن "الدخل والإنفاق" يتم من خلاله تحديد خصائص الفئات المستحقة عبر معايير علمية دقيقة تحدد مستوى المعيشة.

اقرأ أيضاً.. التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفينا حتى نهاية 2018

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو غلاب، أن هذا البحث مقرر الانتهاء منه شهر مايو الجاري، وستسفيد منه وزارتا التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي في مجال عملهما المتعلق بشبكات الحماية الاجتماعية وتحديد الفئات الأكثر احتياجا.

وتابع، أن الحكومة تعكف الآن على وضع المعايير التي سيتم على أساسها تحديد المستحقين للدعم، وذلك بناء على العوامل الاجتماعية والاقتصادية التي تغيرت منذ 2010، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بتقرير سيتم إصداره من جانب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بشأن "الإنفاق والدخل" لوضع المعايير الخاصة بتحديد مستحقي الدعم.

وأكد الوزير، أنه من السهل جدا حذف غير المستحقين ولكن من الصعب تحديد المستحقين، منوها أن "التعبئة والإحصاء" سينتهى من الإحصائية الخاصة به خلال أسبوعين، تمهيدا لاستخدامها في تحديد مستحقي الدعم، وحول إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي إضافة منذ عام 2012.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً