اعلان

احذر.. أطعمة تسبب إصفرار لون الأسنان

كما يؤثر الطعام على صحة الأسنان يؤثر على أشكالها أيضا، فالأسنان الجميلة تعنى ابتسامة رائعة، آم الأسنان الغير جيدة فتعطي ابتسامه باهتة، وتؤثر العادات الغذائية على لون الأسنان، والقدرة على الحفاظ على الأسنان واللثة.

العديد من الغذائية والتي تحتوى على ألوان اصطناعية أو حتى طبيعية تؤثر على لون الأسنان، حيث يشير الدكتور أحمد رضوان استشاري طب وجراحة الفم والأسنان، تؤثر على لون الأسنان العديد من الأطعمة والمشروبات، والتي نلخصها في ونضع أيضا كيفية تجنب تلك الآثار الغير مرغوبة فيها.

الشاي.

من المشروبات الرسمية والمنتشرة فى مصر، ويتم تناوله "عمال على بطال"، وهو أيضا من أكثر الأشياء التى تسبب تغير لون الأسنان، ويعتبر جميع أنواع الشاي تسبب تغير لون الأسنان سواء شاي الأخضر، والأحمر.

وينصح فى تلك الحالة بضرورة السرعة فى المضمضة بعد تناول لشاي سريعا، للتخلص من البقايا العالقة على الأسنان المياه الغازية.

وتحتوى تلك المشروبات على العديد من العناصر التي تسبب تغير لون الأسنان، فضلا عن الآثار السلبية لتلك المشروبات والتي تعتبر مدرار للبول، وحتى المشروبات البيضاء أيضا تعمل على تغير لون الأسنان.

وينصح بالتوقف عن تناول تلك المشروبات أو التقليل منها، كما يجب الحرض على غسل الأسنان بعد تناول تلك المشروبات.

الصوص أو صلصات

من منا لا يعشق صوص الطماطم، أو الكاري، كلها من الأشياء التي تعطي طعم لذيذ للأطعمة، ولكنه للأسف تعمل على تغير لون الأسنان,

لذلك ينصح بضرورة غسل الأسنان بالمعجون عقب تناول تلك الأطعمة، لتقليل تعلق تلك الأطعمة بالأسنان.

الفاكهة

يحتوي عدد من الفكهة على صبغات قد تؤدى إلى تغير لون الأسنان ومنها الكرز، التوت البري، الكرز، وفى حال تناولها فأنها تغير لون الأسنان تماما، لذلك ينصح عند تناول تلك الأطعمة بمضغها سريعا لعدم زيادة إفراز تلك المواد، كما يجب غسل الأسنان بالفرشاة جيدا.

التدخين

أن امتصاص الشخص للنيكوتين والتبغ المحترق يسب تلون الأسنان فضلا عن أنه يسب رائحة الفم الكريهة، والكثير من الأمراض لذلك ينصح الإقلاع عن التدخين.

القهوة

ذلك المشروب الأسود الغامق والذي يعتر تناوله اعتدال مفيد للعديد من لأعضاء الجسم ومنها القلب، إلا أن الإسراف في تناولها يسبب تغير لون الأسنان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي