اعلان

"ائتلاف العبادي" يتصدر نتائج الانتخابات في مسقط رأس صدام حسين

كتب :

أعلن مدير "ائتلاف النصر- مكتب صلاح الدين"، رائد محمد عبد الله، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأحد، 13 مايو، عن حصول الائتلاف على المرتبة الأولى بين القوائم والتحالفات، في نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم أمس.

وأوضح عبد الله، أن "الائتلاف" الذي يترأسه، رئيس الحكومة الاتحادية، حيدر العبادي، نال أكثر الأصوات في مراكز الاقتراع بمحافظة صلاح الدين، شمالي بغداد.

وأضاف عبد الله: كما حصل رئيس ائتلاف النصر في محافظة صلاح الدين، النائب بدر الفحل، أيضا على المرتبة الأولى في النتائج من التصويت على الانتخابات البرلمانية في المحافظة.

موضحا أن المؤشرات الأولية، تفيد بأن الفحل، حل أولا على مستوى الائتلافات في صلاح الدين، وليس ائتلاف النصر فحسب.

وعدد عبد الله، تباعا الكتل والقوائم التي تلت ائتلاف النصر، في الفوز بالانتخابات وهي:

ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه، نائب رئيس الجمهورية، رئيس الحكومة السابق، أياد علاوي، جاء ثانيا بعدد الأصوات في الاقتراع بعد النصر.

وفي المرتبة الثالثة، حل ائتلاف "قلعة الجماهير الوطنية" الذي يترأسه محافظ صلاح الدين، أحمد الجبوري، وبعده تحالف سائرون المدعوم من التيار الصدري، ثم "عراق الأرض"، وتأتي تباعا باقي القوائم، حسبما اختتم مدير ائتلاف النصر — مكتب صلاح الدين.

الجدير بالذكر، أن القوات العراقية، اقتلعت تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، في أواخر سبتمبر عام 2016، بالكامل من محافظة صلاح الدين "شمالي بغداد"، والتي تعتبر مسقط رأس رئيس النظام السابق، صدام حسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي