اعلان

5 مشاهد جعلت "يوفنتوس" يهيمن على الكرة الإيطالية بالسنوات الأخيرة (فيديو)

توج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ33 في تاريخه، بعد التعادل السلبي أمام روما، في القمة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر الكالشيو.

تتويج البيانكونيري جاء بعدما حسم صدارة الإسكوديتو، برصيد 92 نقطة وبفارق 4 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني، ومع تبقي مباراة واحدة فقط، فذهب اللقب إلى معقل السيدة العجوز، ليجمع الثنائية المحلية بعد تتويجه منذ أيام بكأس إيطاليا، على حساب ميلان برباعية نظيفة. 

تتويج اليوفي بطلًا للدوري الإيطالي هو مشهد بات طبيعيًا على الكرة الإيطالية، في ظل الهيمنة المحلية التي يستحوذ عليها الفريق بكل البطولات، وخاصًة الكالشيو، الذي يعتبر هذا السابع على التوالي لكتيبة المدرب ماسيمليانو أليجري. 

وتستعرض أهل مصر 5 مشاهد جعلت يوفنتوس يهيمن على إيطاليا في السنوات الأخيرة :-

1) الإكتساح في لعبة الأموال

يعتبر يوفنتوس أكثر الأندية الإيطالية ملكًا للأموال، بفضل الإنجازات المستمرة التي يحصدونها، حيث تبلغ القيمة التسويقية 616.30 مليون يورو، كذلك عقود الرعاة وحقوق البث، مما جعلهم يملكون أموالاً طائلة يدعمون بها الفريق بإستمرار. 

كما أن الإستقرار الإداري والفني ساعد الفريق على حصد البطولات المحلية، والمضي قدمًا بالبطولات الأوروبية حيث وصلوا إلى نهائي دوري الأبطال مرتان أخر 3 سنوات، عامي 2015 و2017، لكن لم يحالفهم الحظ في التتويج بالمرتين. 

2) سياسة جلب النجوم بإستمرار

تعمل إدارة البيانكونيري برئاسة أنييلي على سياسة جلب النجوم بإستمرار، موراتا، كوادرادو، بوجبا، بيانيتش، بيرلو، وهو ما يجعل الفريق مدجج بالنجوم ويقدر على المنافسة بكل البطولات ومقارعة الأندية الكبيرة في أوروبا أيضاً.

ولم يكتفي اليوفي بجلب النجوم من الأندية الخارج إيطاليا فقط، لكنه يعتمد على تعجيز الفرق المنافسة له في الإسكوديتو أيضًا، وظهر ذلك بالتعاقد مع هيجواين هداف الفريق حاليًا، وديبالا، وغيرهم من النجوم التي تخلت عن أنديتها من أجل الرحيل للسيدة العجوز المهيمنة على كل البطولات. 

3) أعمدة الفريق أصحاب الخبرات 

يملك يوفنتوس كتيبة قوية في كل المراكز، خاصًة في المراكز الدفاعية من الجيل الذهبي لإيطاليا، مثل ماركيزيو وكيليني، وبارزالي، والحارس المخضرم جانلويجي بوفون. 

وهو ما يميز الفريق عن غيره في المنافسة على البطولات، مع وجود أصحاب الخبرات الذين يجيدون التعامل مع المباريات العصيبة واللحظات الهامة من الموسم. 

4) ميزة النفس الطويل 

من بين المشاهد والأسباب التي تجعل يوفنتوس يحصد جميع البطولات بلا منافس هى ميزة النفس الطويل التي يفتقرها الجميع في إيطاليا منذ سنوات. 

وعلى سبيل المثال فهذا الموسم شهد منافسة قوية بين يوفي ونابولي على لقب الكالشيو، وبالرغم من فوز الأخير على اليوفي بهدف قاتل والعودة للمنافسة مرة أخرى، إلا إنه لم يملك تلك الميزة وسقط في المباراة التي تليها ومنح يوفنتوس فرصة التتويج باللقب، وهو ما استغله اليوفي جيدًا بحصده اللقب السابع تواليًا. 

5) سقوط الأندية الكبرى في إيطاليةروما، نابولي، إنتر ميلان، آيه سي ميلان، يعتبر الرباعي من أندية الصفوة في إيطاليًا، حيث يلعب بداخلهم العديد من النجوم وأساطير الكرة الإيطالية.كذلك تتويجهم بالعديد من البطولات، فمثالاً يملك ميلان 7 ألقاب شامبيونزليج كثاني أكثر الأندية حصدًا للقب بعد ريال مدريد الإسباني، كذلك تتويج الإنتر بالثلاثية عام 2010 في جيل شنايدر ودي ميلتو الذهبي، جعلهم أندية كبيرة في إيطاليا. لكن في السنوات الأخيرة شهدت تلك الأندية حالة من التذبذب وعدم الإستقرار في الجانب الإداري والمالي، مع سوء التعامل مع سياسة الشراء وجلب النجوم، مما جعلهم يغيبون عن البطولات الإيطالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) |