اعلان

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. "أيمن الظواهري": تل أبيب مسلمة

أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة
كتب : سها صلاح

مع احتفالات نقل السفارة الامريكية إلى القدس، خرج زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري في تسجيل مدته أربع دقائق و43 ثانية أيمن الظواهري إن جميع الدول الإسلامية قد اعترفت بفعالية بابرامها ميثاق الأمم المتحدة الذي يدعو إلى احترام السلامة الإقليمية لكل دولة ، بما فيها إسرائيل.

وقال أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في حديث نشر عشية خطط الولايات المتحدة لنقل سفارتها إلى القدس إن تل أبيب أرض مسلمة أيضًا.وكانت الولايات المتحدة قامت الاستعدادات لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس فى حفل يعقد يوم الاثنين.

الرئيس دونالد ترامب ، الذي عكس في ديسمبر عقود من السياسة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، أرسل ابنته إيفانكا وزوج ابنته جاريد كوشنر - مستشارا البيت الأبيض - كجزء من وفد إلى الحفل. وأثار قرار ترامب بشأن السفارة غضب الفلسطينيين الذين يريدون القدس الشرقية العربية التي تم الاستيلاء عليها في حرب عام 1967 ليكونوا عاصمة دولتهم المستقبلية، إن وضع المدينة - موطن المواقع المقدسة لدى الأديان المسلمة واليهودية والمسيحية - هو واحد من أكبر العقبات التي تحول دون التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وزعم الظواهري في التسجيل الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي "لقد أقام الكثيرون علاقات عامة أو سرية مع إسرائيل وقبلوا أن تكون تل أبيب أو القدس الغربية عاصمة إسرائيل ، رغم أنها أرض مسلمة لا يمكن التنازل عنها لليهود".

وكانت اخر رسالة علنية للظواهري قد صدرت في فبراير شباط عندما دعا المصريين الى الاطاحة بحكومتهم قبل الانتخابات الرئاسية في مارس اذار التي منحت الرئيس عبد الفتاح السيسي ولاية ثانية في منصبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي