اعلان

تعرف على كيفية التخلص من الوزن الزائد بالأرداف

السمنة من المشكلات التي تواجه الكثيرين، وحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فأن السمنة تهدد نحو ثلث سكان العالم، وهناك عدة أنواع من البدانة، منها بدانة الأرداف والمنطقة الخلفية أو الجزء الأسفل للشخص، فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة.

تمثل البدانة مشكلة كبيرة وخلاصة للسيدات، ويوضح الدكتور خالد فتحي، أخصائي أمراض التغذية وعلاج السمنة، إن السمنة التي تتركز المنطقة السفلية تسب العديد من التعليقات السخرية، والاستهزاء والتعليق الغير محبب، مما يؤثر على نفسية المريض.

عوامل كثيرة والإصابة واحدة

يتساءل الكثيرين عن سبب سمنة تلك المنطقة على الرغم من سلامة الجزء العلوي للجسم، ولتلك المشكلة العديد من الأسباب منها

العوامل الوراثية، هناك بعض الأسر والتي تعاني من تلك المشكلة وهى البدانة وتراكم الشحوم تلك المنطقة

عوامل مرتبطة الهرمونات، ومنها زيادة هرمون التستروجين، مع قله هرمون البروجسترون، مما يسبب زيادة الدهون الجزء السفلي بالجسم، وخاصة عند الأرداف والبطن، والمنطقة الخلفية، ويحتاج المريض إلى إجراء عدد من التحاليل، للكشف عن نسبة ترسب تلك الدهون.

هل تسبب مشكلات

نعم، أن تراكم الدهون بتلك المنطقة يؤدي إلى وجود ضغط على مفاصل الركبة، الإضافة إلى أنها تعرض الشخص إلى الإصابة بتخثر الدم خاصة فى المنطقة السلفية، كما أنها تجعل الإنسان عرضه للإصابة مرض السكر من النوع الثاني، كما أنها تسبب أزمات نفسية للمريض، كما أنها تصيب الجلد نتوئات فطرية وجرثومية.

الصبر أهم قواعد التخلص منها

يتساءل الكثيرين هل يمكن التخلص من ذلك النوع من السمنة، الطع يمكن التخلص من ذلك النوع شرط أن يدرك المريض أنه سيحتاج إلى وقت طويل، وأنه سيحتاج إلى متابعة دورية.

التغذية، ينصح بالابتعاد عن الأطعمة الغنية باللاكتوز، مثل الألبان، والجبن، كما يفضل التقليل من البروتين الحيواني مثل اللحوم، وتجنب الأطعمة الغنية بالسكريات، والكروهيدرات، والتقليل من تناول المشروبات التي تحتوى على الكافيين معدل كوب واحد يوميا فقط.

كما يفضل الإكثار من تناول الخضروات والبقوليات، والفواكه، وتناول الأطعمة التي تحتوى على الدهون اوميجا3 وخاصة الأسماك الزيتية منها، واستخدام التوابل التي تزيد من معدل الهضم مثل الكمون، والفلفل، الجنزبيل.

التمارين الرياضية وتعتبر من أهم طرق التخلص من الدهون وخاصة بمنطقة الأرداف، حيث أن الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية كما أن الرياضة تعمل على زيادة العضلات بالجسم وتقليل الدهون، ومن تلك التمارين التي تقلل من تلك الدهون، المشي بعد ساعة من تناول الطعام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو