اعلان

رئيس البرلمان: أنا ابن النوبة.. والصعيد كله يعاني

الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على أنه لا يوجد أى فرق جنوب وشمال الصعيد، حيث الصعيد كله يعانى ولكن المعاناه تختلف من محافظة لأخرى.

فيما أشاد النائب مصطفى بكرى، بإقتراح رئيس المجلس مؤكدا على أن مخرج للقضية وجدل المسمى، مؤكدا على أن الصعيد تحت خط الفقر بنسبة 58% وحان الوقت للتنمية ومواجهة البطالة، وأشيد بحديث الرئيس عندما تحدث بشكل واشح عن هذا الأمر، مطالبا أيضا بضرورة حل لأزمة المادة 236 بشأن توطين النوبة.

وأتفق معه النائب هيثم الحريرى، مؤكدا على أن المادة 236 من الدستور لابد من إحترامها بشأن الدستور، فيما أكد رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بأن علينا أن نعلم خريطة مصر قبل أن نتحدث، والجنوب معروف يبدأ من نقطة 22 ويتضمن المثلث المصرى حلايب وشلاتين ودى صعيد مصر قائلا:"حلايب وشلاتين جزء من صعيد مصر".

وأكد عبد العال أيضا على أن بلاد النوبة جزء من صعيد مصر، وأنا ابن هذه المنطقة وأنا لا أسمى عرق معين وده محظور، ولكن من حقهم أن ينعموا بتنمية الجنوب قائلا:"حذارى من أننا نتحدث عن عرق بعينه على حساب الأخر.

جاء ذالك خلال الجلسة العامة للبرلمان المُنعقدة الآن لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة حول إنشاء هيئة لتنمية جنوب صعيد مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة