اعلان

ممثل القضاء العسكري بالبرلمان: القوات المسلحة تقوم بأعمال تجارية وفقًا للقانون

قال العقيد كريم إسماعيل، ممثل هيئة القضاء العسكرى، باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن القوات المسلحة تقوم بأعمالها التجارية وفق القانون، بمنطلق تحقيق الأمن الغذائى للمصريين وتوفير السلع ومكافحة الغلاء.

جاء ذلك فى كلمته بمناقشة قانون المحال التجارية، بإجتماع لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا على أن الجميع يرى ما قامت به القوات المسلحة منذ عام 2011 حتى الآن، من مكافحة الغلاء والحفاظ على الأمن الغذائى المصرى، ومواجهة نقص السلع وتوفير كافة السلع الإستراتيجية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة أقامت العديد من منافذ البيع المتحركة والثابته لتوفير كافة الإحتياجات الغذائية.

وأكد ممثل القضاء العسكرى على أن الإطار القانونى للمحلات التابعة للقوات المسلحة ينطلق من إطار القرارات الجمهورية الصادرة بشأن جهاز الخدمة العامة، وجهاز المشروعات الوطنية، وهى قرارات وإطار قانونى تعمل فى إطاره المحلات، والتى بدورها تستثنى المحلات من تطبيق أى قوانين أخرى عليها.

ولفت ممثل القضاء العسكرى إلى أن القائمين على عمل المحلات هم فى الأساس أفراد قوات مسلحة، ومن ثم يتم التعامل معهم من منطلق القانون العسكرى، مستشهدا بمحطات الوقود"وطنية"، حيث أنها ذات استخدام عسكرى فى الأساس، ولكن يتم عملها لخدمة المواطنين فى الشارع المصرى.

وفى نهاية حديثه تمسك بضرورة أن ينص قانون المحال التجارية الجديد، إستثناء محلات القوات المسلحة من التطبيق عليه، فيما أتفق معه اللواء على عبد المولى، ممثل وزارة التنمية المحلية، مؤكدا على أن عمل المحلات التابعة للقوات المسلحة ينظمه قانون خاص تابع للقوات المسلحة، وعملها يأتى فى إطار الحفاظ على الأمن القومى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً