اعلان

"شومان" عن نقل السفارة: مستوطنة أمريكية فوق الأراضي العربية

وصف وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، نقل السفارة الأمريكية في مدينة القدس بـ"مستوطنة أمريكية فوق الأراضي العربية"، مؤكدًا أن هذا هو التوصيف الحقيقي الذي لايجوز استخدام مصطلح غيره لما أطلق عليه الأمريكان سفارة لبلادهم في القدس العربي.

وأضاف شومان عبر تدوينه، مساء اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يضاف هذا اليوم إلى قائمة الأيام السوداء في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، ويحب على جميع الدول العربية والإسلامية الإعلان الفوري عن رفضها الاعتراف بهذا الشيء كسفارة لأمريكا، ولايجوز بحال من الأحوال التعامل مع الشيء أو التظر إليه كسفارة.

وتابع: أما عن الدماء الطاهرة التي تسيل الآن في فلسطين فيتحملها مباشرة ترامب والكيان الصهيوني، وقد آن الآوان بل الفرصة الأخيرة للعرب والمسلمين لإتخاذ موقفا موحدًا بعيدا عن الشجب والإدانة والعبارات الجوفاء التي لاتثمن ولاتغني من جوع.

ولفت شومان إلى أنه من العار تعبير أي عربي عن هذا الشيء بالسفارة أو عن الكيان الغاصب بالدولة الإسرائيلية، وأتمنى أن تعلن الأحداث الهمجية البربرية الدائرة الآن في فلسطين عن بقاء المنظمات والتجمعات العربية والإسلامية على قيد الحياة ولو في مرحلة الغيبوبة ولم تكن فارقتها إلى الموت التام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز