اعلان

السيسي: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع "اقتصادية الصين"

الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وانج لين، نائب رئيس مجموعة شركات "بولي الدولية الصينية-Poly"، المتخصصة في مجالات التصنيع والتكنولوجيا، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

ومن جانبه قال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالتعاون المشترك مع مجموعة بولي الصينية الدولية في عدد من المجالات، وفي مقدمتها تصنيع سيارات الركاب الكهربائية في مصر، وتنفيذ منظومة متكاملة للبنية التحتية لوسائل الشحن الكهربائي للسيارات، بالإضافة إلي إنشاء مصنع لإطارات السيارات في مصر، وأيضًا المشاركة في مشروعات القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها في مصر.

اقرأ أيضًا..البرلمان يشكر الرئيس السيسي لعودة رفات شهداء الأقباط من ليبيا

وأضاف" راضي"، أن الرئيس أكد علي حرص مصر على تعزيز التعاون مع المجموعة الاقتصادية الصينية في مختلف المجالات، وزيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ضوء الشراكة الاقتصادية المتنامية مع الصين والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار" راضي"، إلي أن وانج لين، أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مجموعة "بولى" الصينية بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية وحرصها على تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة في ظل النمو الاقتصادي المتزايد في مصر والمشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تناولاً لمجالات التعاون بين مصر والمجموعة الصينية، حيث تم استعراض الإجراءات المتعددة التي اتخذتها مصر خلال السنوات الأخيرة على صعيد تعزيز مناخ الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار بالقطاعات التصنيعية المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في مناصبهم