اعلان
اعلان

مجلس الأمن يقف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة

كتب : وكالات

وقف أعضاء مجلس الأمن الدولي والوفود المشاركة في دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي أمس وبلغوا نحو 64، إلى جانب ما يقارب 3 آلاف مصاب.

ومن المقرر أن يوزع مندوب الكويت لدى الأمم المتحدى مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن غدا لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 64 فلسطينيا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، بدأت أمس، ضمن "مسيرات العودة الكبرى"، التي تتزامن مع تنفيذ القرار الأمريكي بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، كما وصل عدد المصابين في تلك المواجهات إلى أكثر من 2771 مصابا.

وشهد شرق قطاع غزة مواجهات متواصلة مع الاحتلال في إحياء ذكرى يوم النكبة السبعين، وواجههم الاحتلال بالعنف المفرط، أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين.

ويتزامن إحياء يوم النكبة مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة تنفيذا لقرار أصدره الرئيس دونالد ترامب، ديسمبر الماضي، بنقل سفارة بلاده في تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها رسميا كعاصمة لإسرائيل، وسط اشتباكات دامية بين فلسطينيين وعناصر جيش الاحتلال.

ونظمت إسرائيل احتفالية بتلك الخطوة، بحضور إيفانكا ترامب، وزوجها جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي، وممثلي 32 دولة، تزامنا مع إحياء أبناء الشعب الفلسطيني الذكرى الـ70 للنكبة، واصفين القرار الأمريكي بالخطوة الاستفزازية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك