اعلان
اعلان

الخريطة النهائية لمسلسلات وبرامج شبكة "mbc مصر"

تتنافس كل قناة على عدد من الأعمال الخاصة التي تحصل على حقوق الملكية لمسلسلتها لتجذب مشاهديها لمتابعة القناة، وتعتبر قناة mbc مصر" من القنوات الهامة التي تهتم بعرض أهم المسلسلات الرمضانية.

اقرأ أيضاً.. اليوم.. "mbc مصر" تعرض مسلسلات رمضان

تنفرد الشبكة خلال شهر رمضان بعرض 5 مسلسلات هي: خفة يد" – بيومي فؤاد... ويُعرض بداية من اليوم في تمام السابعة مساء، و"سلسال الدم" الجزء الأخير ويعرض بداية من اليوم في تمام الثامنة مساءً، و"سك على إخواتك" للنجم على ربيع، ويعرض بداية من اليوم في تمام التاسعة مساءً، و"قانون عمر" للفنان حمادة هلال، ومسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" لزينة.

كما تعرض القناة باقة من البرامج على رأسها برنامج "رامز تحت الصفر" للنجم رامز جلال، والذي يواصل مقالبه ومغامراته حاصدًا المزيد من النجاحات

وتعرض القناة "مسرح مصر في رمضان"، في تجربة هي الأولى من نوعها، تعرض المحطة في رمضان، مسرحية تليفزيونية جديدة يوميًا، يُقدم فيها النجم أشرف عبد الباقي ونُخبه من النجوم الشباب أفكار كوميدية جديدة وممتعة.

وبرنامج "من روسيا مع التحية" مع نخبه من النجوم، والذى ينطلق قبل أيام من انطلاق مباريات كأس العالم التي تشارك فيها مصر بعد غياب طويل.

يقوم بتقديم البرنامج الفنانة رزان مغربي والإعلامي مهيب عبد الهادي ويشارك في حلقاته اليومية التي تم تصويرها داخل المدن الرياضية التي سيلعب فيها منتخب مصر مبارياته النجوم بيومي فؤاد، ومصطفي أبو سريع، وحسن عبد الفتاح، وحمدي الوزير، بالإضافة لنُخبة من نجوم الرياضة والفن الذين يظهروا في أجواء غير تقليدية.

يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع الإعلامية إيمان رياض نافذة يومية للمشاهدين تحت شعار "الرسول القدوة" وتُقدم الحلقات اليومية قراءة متأنية في سلوكيات الرسول الكريم تستهدف الإقتداء بسلوكياته وتصرفاته السمحة مع من حوله ومُعاملاته اليومية مع زوجاته وأبنائه وجولاته اليومية بين المسلمين ويستضيف البرنامج خلال الشهر الكريم د. عمرو الورداني أمين عام لجنة الفتوى والتدريب بدار الإفتاء المصرية.

ويشرح د. مبروك عطية في برنامجه الأسبوعي المُميز "كلمة السر" صحيح الدين الإسلامي السمح وكيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الأسري والإنساني وفقًا لتعاليم الدين. وعبر حلقات البرنامج يُصحح د. مبروك عطية الكثير من العادات غير الصحيحة والأفكار المغلوطة التي يُطبقها البعض في شهر رمضان والتي تبتعد عن جوهر وروح الإسلام، وذلك من خلال استقبال اتصالات المُشاهدين والرد عليها، اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﻣوﺳﻣﮫ اﻟﺛﺎلث ﻟﺗﺣﻔﯾز أﻓراد اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﺳﺎھﻣﺔ ﺑﺈﺑداع ﻣﺣﺗوى إﻋﻼﻣﻲ إﯾﺟﺎﺑﻲ وﻣؤﺛر ﻣن ﺧﻼل المشاركات في إرسال ﻣﻘﺎطﻊ ﻓﯾدﯾو ﻣﺗﻣﯾزة وھﺎدفة ﻣن ﺟﻣﯾﻊ أﻧﺣﺎء اﻟﻌﺎﻟم، حيث يتم ﻓﻲ ﻛل ﺣﻠﻘﺔ ﺗﺳﻠﯾط اﻟﺿوء ﻋﻠﻰ أﻓﺿل تلك اﻟﻣﺷﺎرﻛﺎت واﻟﺗﻌﻠﯾﻖ ﻋﻠيها. البرنامج من تقديم أحمد الشقيري.

وﺑﻌد اﻟﻧﺟﺎح اﻟذي ﺣﻘﻘﮫ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﺟزﺋيه اﻷول والثاني، ﯾﻌود إﻟﯾﻧﺎ ﻓﻲ ﺟزء ﺟدﯾد فيطرح ﻗﺿﺎﯾﺎ ﺟرﯾﺋﺔ ويتبنى أسلوب الاستفزاز لمعرفة ردود أفعال الناس. فأﻣﺎم ﻣوﻗف صعب أو ﻣﺷﻛﻠﺔ أﺧﻼﻗﯾﺔ ما، كيف تكون ردود أفعال الناس العفوية؟ هل يتدخلون أم يكتفون بالمشاهدة؟ ترصد ﻛﺎﻣﯾرات ﺧﻔﯾﺔ تلك الردود فيما ﯾﻌﺗﻣد البرنامج ﻋﻠﻰ ﻣﻣﺛﻠﯾن ﻏﯾر ﻣﻌروﻓﯾن للقيام بتصرّفات ﻏﯾر ﻣﻘﺑوﻟﺔ وجدانيًا وأخلاقيًا.

أشهى وأطيب الأطعمة وأقلها ضررًا في الوقت ذاته يُقدمها يوميًا "الشيف حسن" في مطبخه الشهير عبر شاشة " MBCمصر". وعلى مدار الشهر الكريم يُقدم الشيف حسن وصفات تحضير الأطعمة المتنوعة التي تُقدم وجبات مُتكاملة تُناسب مُختلف الأذواق والطبقات الإجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض