اعلان

وثيقة الحوادث الشخصية وسيلة أمان جديدة للمصريين (تقرير)

تعددت الأشكال والشهادات التأمينية، وذلك بعد إصدار الوثيقة التأمينية الشخصية، أمس الاثنين، والتي تؤكد على أن الوصول بمستوي تأميني يليق بالمواطنين هدف حكومي.

وهو ما فسره العديد من المصرفيون، على أنه لن يؤثر على شهادة أمان، وإنما هو تكميل لها، وتوسيع للدائرة التأمينية داخل الأسواق.

اقرأ أيضا.. البنك الزراعى :ضخ 300 مليون جنيه في المشروع القومى لإحياء البتلو

من جانبه قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إن طرح شهادة الحوادث الشخصية، ما هو إلا تعدد للمنتجات التأمينية داخل مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف القصير في تصريحات خاصة لأهل مصر، إلى أن صدور مثل تلك الوثائق والشهادات التأمينية تهدف في الأساس لخدمة المجمتع، فلا يوجد إقبال لجميع المواطنين على شهادة أمان، وتعد تلك الأشكال في صالح المواطنين.

اقرأ أيضا.. بنك عودة يطبق نظاما جديدا لتلبية احتياجات العملاء

وقال محمد فايد عباس نائب رئيس بنك عودة، إن طرح وثيقة الحوداث الشخصية لن تؤثر على شهادة أمان، حيث أن الوثيقة تستهدف التأمين على مخاطر الحوادث، أما شهادة أمان فهي تعمل على جميع المخاطر.

وأشار فايد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن إطلاق مثل تلك الوثائق يدل على توسيع المنتجات التأمينة، والتي تخدم القطاع المصرفي المصري خلال المرحلة المقبلة، وأيضا زيادة الوعي لدى المواطنين، والتأكيد على أهميته بالنسبة للمواطنين.

وتشمل وثيقة الحوادث الشخصية للمصريين على تغطيات تأمينية إضافية لم يتم تفعيلها من جانب شركات التأمين، وتصل قيمة التعويض في حالة الوفاة بحادث لـ 100 ألف جنيه، بجانب مصاريف نقل الجثمان، وتقديم تعويض عن العجز الكلى والجزئى، و5 آلاف جنيه كحد أقصى للعلاج الطبى بسبب الإصابة وكذلك الأجهزة التعويضية.

ويبلغ قيمة القسط السنوى الذي يدفعه المؤمن عليه للحصول على التغطية 60 جنيها فقط، يتم التبرع بجنيه واحد من قيمة القسط لصالح صندوق تحيا مصر، و10 جنيهات لصناديق التطوير داخل كل محافظة، وتستهدف إصدار الوثيقة الوصول لـ15مليون عميل خلال الـ4 سنوات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً