اعلان

نهائي الدوري الأوروبي.. مشوار أتلتيكو مدريد ومارسليا في البطولة

كتب : بكر يحيي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، نهائي الدوري الأوروبي، الذي سيجمع بين فريقي أتلتيكو مدريد الإسباني ونظيره مارسيليا الفرنسي، غدًا الأربعاء، على ملعب "الأنوار".

ومن خلال هذا التقرير، نرصد لكم مشوار الفريقين في البطولة حتى وصولهم إلى المباراة النهائية:

"أتلتيكو مدريد" لعب في الدوري الأوروبي، بعدما فشل في التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وخرج من دور المجموعات بدوري الأبطال، ليواجه "اف سي كوبنهانج الدنماركي" في دور الـ32 من الدوري الأوروبي، ويحقق فوزاً عريضاً عليه بخمسة أهداف مقابل لاشئ بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي دور الـ16 واجه "الروخيبلانكوس" نظيره لوكوموتيف موسكو الروسي، ونجح في الفوز عليه بثمانية أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ويواجه سبورتنج لشبونة البرتغالي، ويحقق الفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي نصف نهائي البطولة، واجه الأتلتي نظيره أرسنال الإنجليزي، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليقصى "الجانرز" من المسابقة، ويضرب موعدًا مع مارسيليا في النهائي.

وعلى الجانب الآخر، تأهل مارسيليا إلى دور الـ32، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 8 نقاط بفارق 4 نقاط عن المتصدر ريد بول برصيد 12 نقطة.

وبعد التأهل لدور الـ32 من البطولة، اصطدم مارسيليا بنظيره سبورتنج براجا، ليحقق الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى دور الـ16، ويواجه أتلتيك بلباو ليحقق عليه فوزا كبيرا بنتيجة5-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي الدور ربع النهائي من البطولة، واجه لابيزيج الألماني وفاز عليه بنتيجة 6-2، ليتأهل إلى نصف النهائي ويصطدم بريد بول النمساوي، ويفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل إلى النهائي ويواجه أتلتيكو مدريد الإسباني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي