اعلان

وكيل أوقاف المنيا يكشف لـ"أهل مصر" استعدادت الوزارة لشهر رمضان (فيديو)

كشف الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا، النقاب عن الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أن جميع مساجد المحافظة في قبضة المديرية، محذرًا ممن يعتلي المنبر ولا يتبع الوزارة.

وقال "عبد الرازق" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادت لاستقبال شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أن المديرية أعدت لشهر رمضان إعدادًا طيبًا، مشيرًا إلى أن أي مسجد أو زاوية تقام بها الشعائر تحت قبضة الأوقاف ومعد تمامًا للصلاة.

وأوضح: "أننا لن نمنع أي إنسان من أداء صلاة التراويح، فجميع المساجد التي تقام بها شعائر الله تقام بها التراويح".

واستكمل وكيل وزارة الأوقاف: "أننا أعددنا خططنا لشهر رمضان للقوافل الدعوية حيث سيتم تكثيفها بخلاف الفترة السابقة والتي كانت تُقام بها القوافل الدعوية يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، بقيادة وكيل الوزارة وجميع مفتشي الإدارات بالمديرية على مستوى مراكز المحافظة التسع بواقع 22 قافلة دعوية في يوم الأحد وكذا يوم الثلاثاء في الشهر الواحد".

وقال: "لكننا كثفنا خطتنا للقوافل الدعويه لتكون 22 قافلة عقب صلاة العصر، ومثلها بين العشاء والتراويح انتهازا لفرصة كون إقبال المواطنين يكون أكثر على المساجد خلال الشهر الكريم كي نستطيع توصيل صوت الدين الإسلامي ووسطيته"، لافتًا إلى أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بأن يعتلي أحد المنبر أو يمسك بالميكرفون أو يقف في المحراب ويلقي درسًا إلا إذا كان إماما من الأوقاف، أو تابع لها.

وأوضح "أنه فيما يتعلق بموائد الرحمن، التي تقام بساحات المساجد الكبيرة فلن يسمح بدخول أية أسطوانة غاز أو شعلة أو أي مصدر للنيران داخل المسجد، أن ساحات المساجد معززة ومكرمة فمن لديه مكان بعيدا عن صحن المسجد يستطيع أن يقدم فيه مائده الطعام بعيدًا عن وجود أي شعله فهو مقبول وهذا يعتبر تأمينا للمصلين".

وأضاف: "أن وزارة الأوقاف وفرت خلال الفترة الماضية عددًا من المقاعد الخشبية للمدارس بالمحافظة في المناطق الأشد فقرًا واحتياجًا وهو دور مجتمعي قامت به وزارة الأوقاف لأبنائنا التلاميذ وذلك مرتين متتاليتين، وأن الوزارة قامت بتوزيع اللحوم اكثر من مره في العام علي المواطنين الاشد فقرا، فضلا عن توزيع نحو ألفي بطانيه".

وأشار إلى أن "شنطة رمضان" التي سيتم توزيعها هذا العام تفوق أعداد شنطة رمضان التي وزعت العام الماضي، والأوقاف لن تنسي ابدا هذا الدور المجتمعي التي تقوم كل بكل قوة.

واستكمل: "أننا أعددنا عدد من المساجد للاعتكاف قدرت بنحو 117 مسجد، فضلا عن تجهيز 146 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك".

وتابع: "أن كل ما يتعلق بشهر رمضان وعيد الفطر تم الانتهاء من إعداده، وأن مسجدي عمر بن الخطاب والرحمن، اللذين يقعان بمنطقة أبو هلال وشهدا في فترة ماضية نقطه انطلاق وتمركزات للتظاهرات التي قادتها عناصر الإخوان وسيطرت عليها، لكنها الآن تتبع وزارة الأوقاف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً