اعلان

في بريطانيا "أحمر الشفاه" حلال في رمضان..المسلمون ينفقون 200 مليون جنيه إسترليني على مستحضرات التجميل والطعام.. تعرف على عادات الشهر الكريم في المملكة المتحدة

كتب : سها صلاح

أفاد بحث جديد أن المسلمين الذين يصومون شهر رمضان في بريطانيا يترددون بشكل متزايد محلات السوبر ماركت والعلامات التجارية في مما أدى إلى ارتفاع الإنفاق على الطعام والهدايا خلال الشهر الكريم وهناك ما يقرب من ثلاثة ملايين مسلم في المملكة المتحدة، وفقاً لصحيفة الجارديان البريطانية.

وقال الصحيفة أن حجم انفاق الشراء على محلات السوبر ماركت التي تقدم منتجات وعروض خاصة على المواد الغذائية بنكهات عربية في المناطق التي يزيد فيها نسبة المسلمين في رمضان لا يقل عن 200 مليون جنيه إسترليني .

وأضافت الصحيفة أن الأمر لا يقف فقط على المواد الغذائية بل أيضاً يزيد الطلب على مستحضرات التجميل وأدوات المكياج باعتبارها هدايا مناسبة في بريطانيا خلال شهر رمضان.

ويقول تقرير الصحيفة، أن المسلمون يشعرون بتجاهل كبير في بريطانيا حيث يتم الاهتمام بشكل أكبر بالأعياد الثقافية و الدينية الأخرى غير الإسلام مثل السنة الصينية الجديدة وديوالي.

وتناول الغالبية العظمى من مسلمي بريطانيا مجموعة من الأغذية على وجبتين، تتضمن الدجاج والبطاطس، المفضلتين للشباب بين 18 و24 عاماً.

وعلى الرغم من طول ساعات الصيام، تقول أربع من كل عشر نساء، إن زيادة الوزن في رمضان تشكل مصدر قلق بالنسبة لهن، وبعد انتهاء رمضان، يُعد تبادل الهدايا، وشراء الملابس الجديدة، وتناول الطعام بالخارج، وتجمع العائلة من الصفات المميزة لعيد الفطر.

وفي سياق متصل، تشير الصحيفة إلى زيادة التبرعات الخيرية بشكل كبير أيضاً خلال شهر رمضان، خاصة بين أعمار 25 و34 عاماً،وازدادت التبرعات الممنوحة للجمعيات الخيرية الإسلامية عبر موقع JustGiving الإلكتروني بنسبة 500% عن شهر رمضان الماضي.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الاقتصاد الإسلامي العالمي أكثر من 3 تريليونات جنيه إسترليني بحلول عام 2021 ، وفقًا لتقرير حالة الاقتصاد الإسلامي العالمي ، وهو ينمو بمعدل يقارب ضعف معدل الاقتصاد العالمي العام.

ويشمل هذا القطاع الأغذية الحلال، والتمويل الإسلامي ، والسفر ، والأزياء المتواضعة، ومستحضرات التجميل.

-متى يبدأ رمضان؟

سيبدأ رمضان هذا العام اليوم 16 مايو وسينتهي يوم الخميس 14 يونيو.

-جدول الصلاة ليوم 27 رمضان

السحور تنتهي الساعة 2.59 صباحاً

الفجر يبدأ 2.59 صباحا

شروق الشمس 4.45 صباحا

الظهر يبدأ من الساعة الواحدة بعد الظهر

العصر يبدأ 5.34 مساء

الإفطار 9.35 مساء

يبدأ العشاء 10.52 مساء

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً