اعلان

حركة العمل بالمناطق الصناعية فى رمضان.. "مستثمري دمياط": لن يؤثر سلبا على الصناعة.. أربع ساعات ضائعة بين كل وردية

تسعى جمعيات المستثمرين على الاستمرار في انتظام العملية الانتاجية ودفع عجلة التنمية للنهوض بالاقتصاد المصري وتقديم الكثير من التسهيلات للمستثمرين والعمال بالمناطق الصناعية، سعيا منهم للترابط في هذا الشهر الكريم وتحقيق المزيد من العون للعمال واحتفالا بحلول هذا الشهر المبارك شهر رمضان.

وقامت الكثير من الجمعيات المستثمرين بوضع مواعيد ميسرة على العمال، هناك من ينظم وردية واحدة للعمال وهناك من قدم وردتين تيسيرا منهم للعمال على الالتزام بمواعيد العمل بجانب دور العبادة، كي لا يؤثر هذا الشهر على الصناعات والعملية الانتاجية، ومنهم من ذكر أن هناك ساعات ضائعة بسبب الافطار مما اثر على زيادة العملية الانتاجية، وأيضا هناك من يؤكد أن رمضان شهر العبادة لن يؤثر على الصناعة وتطورها ويوضح مدى استمرار العمل بالمصانع المناطق الصناعية، سعيا منهم لوضع مواعيد منظمة للعمل للعمالة من أجل الدفع بعجلة نمو الاقتصاد وتطوير الصناعة.

رمضان لن يؤثر سلبا على الصناعة

أكد أسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمري دمياط ان حركة العمل تسير بصورة طبيعية جيدة بالمصانع بالمناطق الصناعية، مع قدوم شهر رمضان المبارك، موضحا ان رمضان لن يؤثر سلبا على تطور الصناعة، وانه بالعكس يشجع العمال على القيام بدورهم ونشر روح التعاون والمحبة خلال الشهر الفضيل مما يساهم في المشاركة في كافة الاعمال الصناعية واستمرار العملية الانتاجية.

وأشار إلى انتظام مواعيد العمل في شهر رمضان على ان تكون مواعيد العمل بنظام الوردية ووجود وردتين منها وردية اولى من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا، وان يتم استكمال العمل بعد الفطار مباشرة حتى الثانية عشر مساء، مما يساعد على وجود نظام بين العمالة واستمرار العمل داخل المصانع واستمرار تطور الصناعة .

وطالب "رئيس مستثمري دمياط" الدولة بضرورة تيسير كافة العوامل المساعدة والمحفزة للإنتاج من توافر المياه وعدم انقطاع المياه في شهر رمضان لعدم توقف الصناعات وذلك من اجل الحفاظ على سير العملية الانتاجية وزيادة العملية الانتاجية خلال هذه الشهر الكريم.

انخفاض العملية الانتاجية في شهر رمضان

أكد محمد السيد امين عام مستثمري القاهرة الجديدة استمرار حركة العمل بالمناطق الصناعية بصورة جيدة مع حلول شهر رمضان الكريم، موضحا انخفاض العملية الانتاجية لوجود فرق في أربع ساعات ضائعة بين كل وردية واخرى، حيث من المقترح ان تكون الوردية الأولى بينها وبين الاخرى عدد ساعتين بالإضافة لعدد ساعات ضائعة عند الإفطار مما يسبب في ضياع أربع ساعات من العمل ويؤثر بالتالي على زيادة العملية الانتاجية.

وأشار إلى مدى التزام العمال بمواعيد العمل في هذه الشهر، على ان تكون هناك وردية أولى من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا واستكمال العمل بعد الفطار حتى الساعة الثانية عشر، موضحا استمرار العملية الانتاجية بالمصانع.

تابع أمين عام مستثمري القاهرة الجديدة أن هناك استمرار العملية الانتاجية ولكنها تنخفض في هذه الشهر لافتا النظر في الوقت ذاته ان شهر رمضان المبارك لم يؤثر سلبا على الصناعات والعملية الانتاجية.

توفير الكهرباء لضمان استمرار حركة العمل بالمصانع

أكد طارق جاد نائب رئيس جمعية مستثمري برج العرب ان حركة العمل تسير بصورة طبيعية وجيدة بالمصانع المناطق الصناعية في شهر رمضان.

وشدد "جاد" على أن هناك نظام بين العمال وقام بوضع مواعيد عمل للعمالة مما يساهم في مدى استمرار العملية الانتاجية، مشيرًا إلى انه سوف يكون هناك انتظام في مواعيد العمل واستمرار مسيرة العمل، على أن تكون هناك وردية أولى من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا واستكمال العمل بعد الفطار حتى الساعة الثانية عشر مساء، لافتا النظر في الوقت ذاته الى انخفاض العملية الإنتاجية في شهر رمضان، لافتا النظر الى ان هذا الشهر لن يؤثر على الصناعات، وأنه سيمر مرور الكرام.

وتابع نائب مستثمري برج العرب أنه لابد من انخفاض تكاليف الكهرباء قليلا لضمان مسيرة العمل داخل المصانع وعدم توقفها نظرا للضغط عليها في هذا الشهر الكريم، مطالبا بتوفيرها بالشكل الكافي داخل المناطق الصناعية من اجل زيادة العملية الانتاجية وتطوير الصناعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً