اعلان

رئيس "محلية النواب": السيسي حريص على إجراء انتخابات المحليات في أسرع وقت

النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك إرادة قوية من جانب الدولة لإجراء انتخابات المجالس المحلية في أسرع وقت، إذ تعد الحكومة لترتيباتها جيدًا من الآن.

وأضاف "السجيني" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" أن حديث عبدالفتاح السيسي أمس خلال فاعليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، عن الدولة تأخرت كثيرًا في إجراء انتخابات المجالس المحلية خلال العامين الماضيين، وأنها عازمة بكل قوة لإجرائها في أسرع وقت، ونصحه بضرورة اختيار عناصر فاعلة قادرة على إحداث غير جذري في المحافظات، بمثابة تكليف وتوجيه، حيث تكليف للحكومة بسرعة إنهاء الترتيبات والاستعدادات اللازمة لها، وتوجيه للشعب بأن يحسن اختيار أعضاء المجالس المحلية".

وتابع أن مصر ظلت طوال أكثر من عشرة أعوام، والمجالس المحلية غائبة عنها، نظرًا لما شهدته البلاد من أحداث، وعند مجئ مجلس النواب، تحمل أعضائه الكثير من المهام الواقعة على عاتق المجالس المحلية"، لافتًا إلى أن المجالس المحلية ستخفف الكثير من العبء على السلطة التشريعية، كما أنها يقع على عاتقها الدور الأكبر في الرقابة على التنفيذيين بالمحافظات .

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان أنه من المتوقع مناقشة القانون وإقراره خلال نهاية دور الانعقاد الحالي، متوقعًا إجراء انتخابات المجالس المحلية مع نهاية شهر نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة