اعلان

صراع حيتان الإنتاج الدرامي.. فضل شاكر يضرب قنوات ON في مقتل.. إدارة قنوات MBC تنتقم من "العدل جروب" بسبب خطف "نسر الصعيد".. وجمال العدل: عدم عرض المسلسلات لن يؤثر على قوة نجاحهم

صورة أرشيفية

أثار استبعاد عرض مسلسلي «أرض النفاق» و«لدينا أقوال أخرى» الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة، فبالرغم من قوة الأعمال وتشوق الجمهور لرؤيتهما إلا أن إدارة قنوات ON TV قررت استبعاد المسلسلين خارج السباق الرمضاني.

ففي حدث مفاجئ وغير متوقع، أعلنت إدارة قنوات ON عدم عرض المسلسلات ضمن خريطتها الرمضانية دون توضيح الأسباب الحقيقة وراء ذلك.

ورجح البعض أن السبب وراء استبعاد مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، الذي تخوض بطولته الفنانة يسرا هو تدخل المطرب فضل شاكر، وذلك بعد حذف أغنيته واسمه من تتر المسلسل بعد الهجوم الذي ناله بسبب موقفه القانوني في لبنان والحديث عن تورطه في قضايا قتل عناصر من القوات المسلحة اللبنانية عام ٢٠١٢ خلال فترة اعتزاله الفني، ثم عاد مؤخراً واعتذر عما بدر منه، لكن الجمهور لم يقبل توبته لذلك اضطر جمال العدل لاستبعاده.

أما مسلسل «أرض النفاق» للفنان محمد هنيدي، فرجح أحد المصادر من داخل فريق عمل المسلسل أن سبب استبعاده من قنوات ON هو الاعلامي ابراهيم عيسى وذلك بعد حذف مشاهده من المسلسل، بناءًا على طلب التلفزيون السعودي، الذي رفض عرضه إلا بعد حذف مشاهده، وهذا ما فعله العدل مؤخرًا حيث قام باستبدال عيسى بالفنان سامي مغاوري.

فيما أوضح مصدر من داخل فريق عمل قناة ON TV، أن سبب الإطاحة بالعدل جروب واستبعاد مسلسلات من قنوات ON، جاء نتيجة اتفاق بين شركتي «إعلام المصريين» المالكة للقناة، وشركة «سنيرجي» لتامر مرسي ومجموعة MBC وذلك من أجل تحجيم شركة العدل جروب، وذلك انتقامًا منه بسبب الخلافات التي نشبت مؤخراً على مسلسل «نسر الصعيد» لمحمد رمضان.

وأوضحت إدارة قنوات MBC أن محمد رمضان كان قد تعاقد معها لعرض المسلسل بشكل حصري على شاشاتها، وهذا ما نفاه محمد رمضان حيث كان قد تعاقد منذ بدءه تصوير المسلسل مع قناة DMC ولم يتعاقد أو يتفق مع قناة MBC.

وفي ذات السياق، يقول المنتج "جمال العدل" إنه لا يعلم الأسباب الحقيقة وراء استبعاد مسلسلاته بهذا الشكل المفاجئ من إدارة قنوات ON، مؤكداً أن هذا لن يؤثر على نجاح المسلسلات وسيتم عرضها في عدد من الدول العربية.

وأكد العدل، أنه ليس لديه وقت كاف لتسويقها داخل مصر خاصة بعد اكتمال خريطة العرض الرمضاني، مؤكدا أنه لم يزعجه قرار الاستبعاد حيث أن إدارة القناة اشترت منه المسلسل ولها مطلق الحرية في اختيار ما تقدمه لجمهورها وعرضها على شاشاتها، لكن ما أزعجه عدم إبلاغي بالقرار حينها.

ولفت إلى أن تصوير أرض النفاق مازال مستمرا، وأن ما قاله هنيدي كان في لحظة انفعال، مضيفا أن المسلسل سينجح ويحقق نسبة مشاهدة مرتفعة حتى لو يتم عرضه على قتوات مصرية.

وعن استبعاد مشاهد إبراهيم عيسى من المسلسل، أوضح العدل أن ذلك كان الحل الوحيد لعرض المسلسل بالسعودية، مضيفا أنه لا يجري وراء المادة كما يروج البعض لكنه حاول انقاذ المسلسل من أجل عرضه للجمهور وأيضًا حتى لا يتكبد خسائر مالية ضخمة.

وتابع العدل، أن التعاون بينه وبين الفنانة يسرا ليس الأول، فقد سبق وتعاون معها في العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا، مضيفا أنه كثيرًا ما كان يتم استبعاد مسلسلات يسرا من التلفزيون المصري لكنه كان يعرض على قنوات عربية، ويحقق نجاحًا مدويًا.

وأكد أن النجاح لا يكون مرهونًا بالقنوات المصرية، لكن في الوقت الحالي نجد سوق اعلامي واسع ومتميز، يمكن من خلاله عرض المسلسل كما يوجد منصات إلكترونية كاليوتيوب تعرض الأعمال دون التقيد بمواعيد عرض أو شاشات معينة وهو ما يقبل عليه الجمهور، مضيفاً أن قوة النص والإبداع في التمثيل هما اساس نجاح أي عمل.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً