اعلان

اتجاه أنظار الإسكان الفاخر للمستقبل سيتي والعاصمة الإدارية

اعتبر خبراء العقارات أن خريطة الإسكان الفاخر شهدت تغيرات كبيرة خلال السنواب الخمس الأخيرة معتبرين أن السوق تغير بشكل كامل بالتزامن مع افتتاح مشروعات الإسكان الفاخر بشرق القاهرة بمناطق مدينة القاهرة الجديدة وامتداداتها.

وأضافوا أن أبرز الأسباب التي جعلت بوصلة العقارات تتجه إلى شرق القاهرة هي قربها مناطق العين السخنة ومطار القاهرة وفتح آفاق جديد للتنمية العمرانية تتمثل في مدينة المستقبل والعاصمة الإدارية الجديدة معتبرين أنها ستساهم في تركز عملية التنمية خلال السنوات العشر المقبلة في منطقة شرق القاهرة.

وأكد المهندس هشام السعيد الخبير العقاري، أن تركز خريطة الإقبال على مشروعات الإسكان الفاخر، يرجع إلى تخطيط الدولة من خلال توفير الأراضي لمشروعات الإسكان الفاخر في هذه المناطق.

وأضاف لـ"أهل مصر"، أن مشروعات مدينة المستقبل والعاصمة الإدارية الجديدة ستساهم في تركز التنمية خلال الفترة المقبلة في شرق القاهرة، موضحاً أنها تتضمن نحو 12 مشروع عقاري تنتظر إفتتاحها بالتزامن مع مطلع عام 2020.

الركود يضرب أسعار العقارات في رمضان (تقرير)

وكشف أن شرق القاهرة سحبت البساط لسنوات من مناطق أكتوبر والشيخ زايد بغرب القاهرة، معتبراً أنه على الرغم من محاولات الوزارة للعمل على توازن عمليات الطرح بين شرق وغرب القاهرة إلا أن شرق القاهرة ستظل هي اتجاه بوصلة الطلب على العقار خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن السوق سيشهد انتفاضة عقارية مع عام 2020 بالتزامن مع انتهاء عدد كبير من المشروعات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المستقبل والتي وصلت تعاقدات المشروعات بها حتى الآن إلى 4 شراكات مع مطورين عقاريين على رأسهم شركات صبور وتطوير مصر وأبناء حسن علام ومكسيم بنحو 1353 فدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً