اعلان

مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

يشهد ملعب ويمبلي مساء السبت المقبل، مباراة من العيار الثقيل بين فريق مانشستر يونايتد ونظيره تشيلسي، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح فريق الشياطين الحمر في التأهل للنهائي بعد إقصاء نظيره توتنهام هوتسبر في الدور قبل النهائي والفوز بهدفين مقابل هدف في مباراة مثيرة وممتعة من الفريقين، علي الجانب الآخر تأهل البلوز بسهولة لنهائي الكأس بعد عبور ساوثهامبتون بهدفين نظيفين في النصف النهائي.

ويعتبر هذا اللقاء هو إنقاذ موسم بالنسبة للفريقين الكبيرين الذين لم يحصلا علي أي بطولة هذا الموسم، حيث فشل فريق مانشستر يونايتد في الفوز بلقب البريمرليج واكتفي بمركز الوصيف، كما ودع بشكل مفاجئ بطولة دوري أبطال أوروبا علي يد إشبيلية الأسباني في دور ال16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2/1) لصالح الفريق الأندلسي.

بينما على الجانب الآخر، يعتبر هذا الموسم كارثي بالنسبة لفريق تشيلسي ومدربهم الإيطالي أنطونيو كونتي الذي توج مع البلوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ولكن هذا العام أنهى الفريق اللندني البريمرليج بالمركز الخامس مما يعنى فقدانه التأهل لمنافسات الشامبيونزليج الموسم القادم، كما خرج بشكل مهين أمام نظيره برشلونة في بطولة دوري الأبطال في الدور ثمن النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4/1).

ويطمح الفريقين والمديرين الفنيين حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، لتعويض الجماهير عن الموسم الصعب وإنقاذ ما يمكن إنقاذه كما أن المتوج بالكأس سوف يلعب مباراة درع الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي بطل البريمرليج بعد شهور قليلة علي ملعب الويمبلي.

ودائما ماتشهد لقاءات الفريقين في بطولة الكاس الإثارة والمتعة الغير منتهية، حيث تقابل الفريقان بالبطولة في 34 مباراة من قبل، كانت اليد العليا فيها لصالح المان يونايتد بنسبة متقاربة جدا مع الفريق اللندني.

نجح الشياطين الحمر في الفوز ب12 لقاء منهم ثلاث مباريات انتهوا بركلات الترجيح، بينما فاز البلوز ب11 مواجهة منهم مباراة واحدة بركلات الحظ والمعاناة.

كما فرض التعادل نفسه على 11 مباراة بين الفريقين من بينهم ثمانية إيجابي وثلاثة فقط لم تحضر فيهم الأهداف.

علي الجانب التهديفي يتفوق فريق تشيلسي علي منافسه مانشستر يونايتد في بطولة كأس الاتحاد، حيث سجل البلوز 43 هدف في شباك الشياطين الحمر مقابل 42 هدف أحرزهم المان يونايتد في مرمي الفريق اللندني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال