اعلان

تتويج أتلتيكو مدريد بالدوروي الأوروبي بعيون الصحافة العالمية

أشادت الصحف الإسبانية الصادرة، اليوم الخميس، بالقدرات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها نادي أتلتيكو مدريد، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، كما أثنت أيضًا على إمكانيات مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي قاده أمس الأربعاء للتتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد الفوز العريض لأتلتيكو مدريد أمس بثلاثية نظيفة على أولمبيك مارسيليا الفرنسي في نهائي الدوري الأوروبي: "الفخر لا يباع ولا يشترى.. أتلتيكو لديه فخر ليهديه".

"سوبر جريزمان"، كان هذا هو العنوان الذي اختارته صحيفة "آ س" الإسبانية الصادرة اليوم لوصف اللاعب الفرنسي.

وأضافت الصحيفة قائلة: "شكرا لجريزمان وسيميوني وأتلتيكو الذي لا يكل من صناعة التاريخ".

وتحدثت الصحف الموالية لبرشلونة في صدر صفحاتها الأولى عن جريزمان ووصفته صحيفة "سبورت" بـ "الساحر"، فيما وصفته صحيفة "موندو ديبورتيفو" بـ "العملاق".

وقالت صحيفة "الموندو": "من يعلم إذا كان هذا (الكأس) هو الأخير له مع أتلتيكو مدريد".

وأشارت صحيفة "البايس" إلى أن أتلتيكو مدريد استعاد أمجاده في القارة الأوروبية بفضل نجمه جريزمان، وأوضحت أن هدفيه في مباراة أمس قد يعنيان توديعه لأتلتيكو مدريد بعد أن اقتنص له لقبا أوروبيا.

ووقع النجم الفرنسي على هدفين في الفوز على مارسيليا (3 - 0) في النهائي الذي جمع الفريقين ليلة الأربعاء على ملعب الأنوار في ليون الفرنسية.

ونجح جريزمان في تسجيل 6 أهداف في المسابقة هذا الموسم، وكان حاسما بشكل كبير، إذ سجل في جميع أدوار خروج المغلوب، منها ثنائية النهائي جعلته يتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية بالدوري الأوروبي.وبالخط العريض على واجهة موقعها الرسمي كتبت صحيفة “آس” الإسبانية “كأس جريزمان” في إشارة إلى الدوري الكبير الذي لعبه في فوز أتلتيكو مدريد باللقب.

فيما قالت صحيفة موندو ديبورتيفو: “جريزمان يقود الروخي بلانكوس للتتويج ويزيل شوكة المباراة النهائية الوحيدة التي لعبها مع أتلتيكو.

وقالت صحيفة “ماركا” “نهائي تاريخي” ضرب به أتلتيكو مدريد أكثر من عصفور، بكسر عقدة النهائيات، ومنح توريس الوداع الذي يستحقه، ومكافآة القائد جابي على وفائه وتفانيه مع الفريق، ووصفت اللقب بالمستحق لنجوم الفريق في مقدمتهم دييجو سيميوني، جودين، أوبلاك، كوكي… والبقية.

من جهة آخرى أشادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بهذا الإنجاز، مع نسب الفضل الكبير بدورها لجريزمان، الذي أنهى مسيرته مع أتلتيكو مدريد بشكل رائع قبل انتقاله إلى برشلونة، على حد تعبيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن