اعلان

"يوميات النواب في رمضان".. مصطفى بكري: فرصة للقاء الأهل والأحباب.. الشهاوي: أساعد زوجتي في مهام المطبخ.. علاء عابد: التواصل مع أبناء الدائرة.. إدريس: تنظيم دورات رمضانية

لشهر رمضان الكريم، مكانة خاصة في قلوب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ولياليه لها طايع خاص في قاهرة المعز، الجميع ينتابه شعور بالفرحة والسعادة ومساعدة الغير ، والأطفال يتسابقون على صلاة الفجر التي تزدحم بها مساجد مصر في مشهد ترق له القلوب.

ولشهر رمضان عند نواب البرلمان، طقوس خاصة، فكل منهم يقسم وقته خلال الشهر الفضيل وفقًا لجدول أعماله، إلا أنهم جميعًا يتفقون أن شهر رمضان فرصة لن تكرر في التواجد وسط أبناء الدائرة والتواصل معهم على أرض الواقع يوميًا، للاستماع إلى شكواهم ومطالبهم والوقوف على أفكارهم ومقترحاتهم .

"أهل مصر" تستعرض في السطور ، يوميات نواب البرلمان المصري خلال شهر رمضان الكريم .

لقاء الأهل والأحباب:

يعتبر النائب والإعلامي مصطفى بكري، شهر رمضان بمثابة، عيد، ينتهزه لعقد لقاءات دورية مع الأهل والأقارب والأحباب طوال الشهر الفضيل، الذين لم يتسنى له لقائهم منذ أن أصبح نائبا في البرلمان لحجم المسؤولية المُلقاة على عاتقه، فينتهز الشهر الفضيل لاستقبالهم وعقد مناقشات واسعة معهم حول مختلف القضايا السياسية.

ويضيف "بكري"، كما أحرص خلال الشهر الفضيل على عقد حفل إفطار سنوي ، لجميع أبناء الصعيد المتواجدين في مصر من موظفين وعمال وشباب وطلبة، بحضور رموز المجتمع الصعيدي كالدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، والسيد الشريف وكيل المجلس، وعدد من الوزراء السابقين، لتناول وجية الإفطار جميًعا معًا.

الشهاوي: أساعد زوجتي نهارًا ووسط أبناء دائرتي مساءًا

يحرص النائب اللواء تامر الشهاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، على انتهاز الشهر الفضيل في التواجد وسط أبناء أسرته حيث لم تساعده الظروف خلال العام على التواجد لكثرة ارتباطاته بعد أن أصبح نائبا بالبرلمان، قائًلا:" فرصة جيدة لكي أكون وسط الأسرة، وأنا منذ أن كنت شابا أتعاون مع والدتي في تحضير وجبة الإفطار، والآن أساعد زوجتي في القيام بواجبات المطبخ".

ويضيف "الشهاوي":" بعد الانتهاء من صلاة التراويح، أحرص على التواصل مع أبناء الدائرة في مختلف مناطق مدينة نصر، للوقوف على احتياجاتهم، كما أنتهز كل عام شهر رمضان، لتنظيم دورة لكرة القدم، لتنمية روح المنافسة بين الشباب، وأعمل على تنظيم أمسيات ثقافية لإثراء روح المناقشة".

مابين الأهل وعزومات الأصدقاء

يستغل النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، شهر رمضان في عقد لقاءات دورية طوال لياليه تبدأ بعد الانتهاء من صلاة التراويح لحد الساعة 11 مساءاً يلتقي فيها مع شباب الدائرة ويتبادلون الأحاديث والمناقشات حول مشاكل وأزمات الدائرة وآخر ماتوصل إليه في الطلبات العامة التي سبق تقديمها.

كما يستغل "عابد" شهر رمضان، في تلبية دعوات الأصدقاء من أعضاء الحزب، لحفلات الإفطار، والتي يعتبرها فرصة جيدة لاستعراض موقف الحزب من القضايا السياسية والاجتماعية ، وتبادل وجهات النظر.

إدريس: رمضان وسط الأهل مكانة خاصة

يرى النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، عن محافظة الأقصر، أن شهر رمضان لديه مكانة خاصة في قلبه منذ صغره، فهو بمثابة فرصة للقاء الأهل والأسرة والتواجد معها نظرًا لطبيعة المسؤولية التي يحملها ككونه نائب بالبرلمان، يمكث فترات طويلة بالقاهرة، لحضور جلسات البرلمان واجتماعات اللجان، ومتابعة طلبات أبناء الدائرة في الوزارات المختلفة.

ويضيف :" ككل عام نقوم بتنظيم دورات رمضانية لكرة القدم، ولقاءات يومية داخل ديوان العائلة بالأقصر الذي نخصصه لاستقبال الضيوف وتلقي طلبات المواطنين".

ويتابع:" أواظب على قراءة الكريم يوميًا لاسيما بعد صلاة الفجر وبعد صلاة العصر، وخلال أيام الجلسات البرلمان، أستغل فترة الصباح في متايعة طلبات الأهالي بالوزارات المعنية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً