اعلان

وضع علامات فسفورية على الإبل تفادياً لوقوع الحوادث على الطرق بمطروح

أكد اللواء علاء أبــو زيــد محافــظ مطــروح، أنه تم البدء فى تنفيذ مخطط للحد من حوادث الطرق بسبب الجمال، بوضع علامات فسفورية على شكل أطواق فى رقاب الإبل بطريق مطروح سيوة – السلوم، وطريق مطروح إسكندرية والعلمين وادى النطرون، وذلك بعد تكرار وقوع الحوادث للسيارات على هذه الطرق، والتى تسبب فى مصرع وإصابة العشرات من المواطنين.

وأصدر المحافظ توجيهاته لجميع الأجهزة والجهات المختصة بسرعة تنفيذ وضع هذه العلامات وتعميمها، والتي سيتم توفيرها بالمجان مع تقديمه كافة أوجه الدعم لما لها من مردود إيجابي فى الحد من تلك الحوادث التي عانت منها المحافظة وحصدت العديد من أرواح الأبرياء.

كما وجه "أبو زيد" مرور مطروح بالتنسيق والمرور المركزى لسرعة وضع لوحات إرشادية وتحذرية على الطرق لتعريف مرتادى الطرق بوجود تجمعات الإبل للحد من هذه الحوادث.

وأوضح الدكتور محمد المصري مدير عام مديرية الطب البيطري، بمطروح أنه تم البدء فى تنفيذ وضع الأطواق الفسفورية فى رقبة الإبل وتم البدء بطريق مطروح سيوة على أن يتم تعميعهما بكافة الطرق تباعًا، مضيفًا أن هذه الأطواق تعكس لوناً فوسفورياً لقائدي السيارات ليلاً لتنبيه السائقين تفادياً لوقوع الحوادث.

وأضاف أنه يتم تنفيذ هذا المخطط للحد من حوادث الطرق بالتنسيق بين الطب البيطرى وأحد أصحاب المطابع بالمحافظة، والذى قام بتصميم طوق جلدي فسفوري يعلق فى رقبة الإبل، موضحًا أنه تم التنسيق أيضًا وجمعيات تربية الإبل وكبار المربين لسرعة تركيب هذه الأطواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي