اعلان

جلد سيدة تزوجت بدون موافقة أسرتها في السودان.. والمحكمة تعتبره زنا

كتب :

نفذت محكمة في العاصمة السودانية عقوبة الجلد على امرأة بسبب زواجها من غير موافقة والدها وبعض أفراد أسرتها، واعتبرت المحكمة الزواج "زنا" في سابقة قضائية فيما حكمت المحكمة بتغريب المأذون وسجن الزوج لمدة عام.

ونفذت محكمة جنايات أم درمان عقوبة الزنا تعزيراً نهار على سيدة تزوجت دون موافقة أبيها وأخوتها، وتم الجلد بعد أن أكملت السيدة عقوبة أخرى هي السجن لمدة ستة أشهر، كما حكمت المحكمة عليها بدفع غرامة مالية تبلغ 2000 جنيه كعقوبة ثالثة .

وكانت أم أبوها، والتي تبلغ من العمر 28 عاما ، قد تزوجت من ابن عمها آدم، على الرغم من اعتراض أسرتها، وتقيم السيدة في إحدى مناطق دارفور، فاضطرت للحضور إلى الخرطوم واتمام مراسم الزواج في منزل شقيقتها بأم درمان، بحضور عدد من أقرباءها غير الأولياء .وانتقلت بعدها لبيت الزوجية

وقالت محامية الدفاع عزة محمد أحمد “للتغيير الإلكترونية ” إن أهل السيدة فتحوا بلاغات ضدها هي وزوجها والمأذون الذي أتم إجراءات الزواج وكذلك الشهود. تحت المواد21/123/124/146/ 97 من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١، وتتعلق التهم بالاشتراك في تنفيذ اتفاق جنائي (الزواج) بدون ولي، الزنا، التزوير ،تحريف مستند بواسطة موظف عام الامتناع عن تسليم مستند، أو تقديم بيان .وتتعلق كلها بإكمال عقد القران دون وجودهم، ونوه الحكم إلى أن السيدة احضرت صورة لبطاقة شقيقها. وتراوحت الاحكام بين السجن للشهود والتغريب للمأذون. والسجن لمدة أربعة أعوام خفضت لعام واحد لزوجها.

وخفضت المحكمة عقوبة الجلد التي تبلغ مائة جلدة للزانية حسب الشريعة الإسلامية لخمسة وسبعين جلدة لوجود شبهة زواج باقرار الزوج زواجه منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد