اعلان

إعداد كعكة زفاف الأمير هاري تستغرق 5 أيام في بريطانيا

كتب : وكالات

كشفت وسائل إعلام بريطانية، أن ستة خبازين ينهمكون لمدة خمسة أيام في إعداد كعكة زفاف الأمير هاري ثاني أبناء الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، والممثلة الأمريكية ميغان ماركل.

ومن المقرر إقامة حفل الزفاف يوم السبت 19 مايو الجاري.

يربط فن الطهي بين العلوم الزراعية والكيميائية والبيولوجية والاجتماعية والفنون الجميلة حتى يصل إلى التاريخ والفلسفة وعلمي النفس والاجتماع، وتطبيق ذلك المزيج المدهش في خلق ثقافة متميّزة تشكّل الوعي المجتمعي للإنسان في كافة المجتمعات.

ولعل أهم ما يجذب البشر إلى الحدث الأهم في بريطانيا يوم غد السبت (حفل الزفاف)، هي مجموعة الطقوس التي تتميز بها العائلة المالكة البريطانية، والتي انتقلت من جيل إلى جيل، من قرن إلى قرن، واستطاعت أن تحافظ على ثقافتها وموروثها المجتمعي الذي يعبر بشكل من الأشكال عن الهوية البريطانية.

لكن الأجيال الجديدة في حركتها الطبيعية نحو المستقبل، ترى أنه من الضروري كسر تلك "القواعد" الثقافية من حين لآخر، حتى تتطور الثقافة، ويتطور المجتمع كما يتطور العالم من حولنا.

لذلك، وعلى الرغم من التزام الثنائي هاري وماركل بمراسم الزواج الملكية التي سوف تقام في كنيسة القديس جورج التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر بقلعة وندسور، قرر الثنائي كسر تقليد كعكة الفواكه، واختارا بدلا منها كعكة مصنوعة من الليمون وزهرة البيلسان مع الزبد المجمد وبعض الأزهار.

وصرحت كلير بتاك، مصممة كعكة الزفاف الملكي، بأن الكعكة سوف تكون أقرب إلى "البناء" منها إلى كعكة الزفاف التقليدية، وتابعت في حوار لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "حينما طلب مني في البداية تقديم فكرة للكعكة طرحت مجموعة من النكهات والتصميمات، واتخذ القرار هاري وماركل معا".

تنحدر بتاك من ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وانتقلت إلى لندن لتبدأ عملها الخاص بالطهي في المنزل وبيع كعك في كشك لعرض السلع في متجر برودواي، ثم أصبحت مالكة فرن فيوليت في هاكني شرقي لندن.

وعلقت بتاك على أن هذا الأمر كانت أمنية لها حيث قالت: "إنه لشرف لي أن يطلب مني تصميم كعكة الزفاف الملكي، لأنني أخبز منذ كنت طفلة صغيرة، وكان ذلك دائما حلمي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة